Atwasat

اللجنة الأولمبيّة الليبية تضع خريطة المستقبل

طرابلس - بوابة الوسط: محمد ترفاس الخميس 29 يناير 2015, 04:33 مساء
WTV_Frequency

عقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبيّة الليبية اجتماعه العادي الأول للعام الجاري، الثلاثاء، بقاعة اجتماعات الأكاديمية الأولمبيّة بطرابلس، وتواصل لأكثر من ثماني ساعات، نوقشت فيه جملة مواضيع مطروحة من بينها:

1- اعتماد التقارير المعروضة من مكاتب (الشؤون المالية والمشروعات والبرامج والعلاقات الخارجيّة والاستثمار والقانون والإعلام).

2- دراسة العراقيل والمشاكل التي تواجه المكتب المالي، وتم الاتفاق على التنسيق مع وزارتي المالية والشباب والرياضة في هذا الخصوص بشأن صرف مرتبات العاملين باللجنة في مواعيدها.

3- دراسة وضع الجمعية الليبية للغوص، وضرورة تبعيتها للاتحاد الليبي للسباحة باعتبارها أحد مكوّناته على غرار الاتحاد الدولي للعبة وسيتم الطعن في قرار وزارة الشباب والرياضة لعدم الاختصاص.

4- مناقشة تبعية الاتحادات الرياضية، وتم الاتفاق على مخاطبة رئاسة الوزراء بشأن تبعيتها للأولمبية الليبية باعتبارها الجهة المختصة؛ لأنها تُمثِّل القاعدة الأساسيّة للجنة، كما تسهم في رسم سياسة اللجنة وتركيبتها الإدارية.

5- تفويض رئيس مجلس الإدارة في بعض الإجراءات التي لها علاقة بالعمل اليومي (إداريًا وماليًا).

6- تم الاتفاق على تشكيل لجنة للمحكمة الرياضية من عددٍ من العناصر تملك الخبرة في المجالين الإداري والقانوني.

7- دراسة وضع عدد من اللجان الفنية والتسييرية لعددٍ من الرياضات، مع إمكانية الارتقاء بها إلى اتحادات رياضية عامة، بعد استيفاء الشروط واللوائح المنظّمة لذلك.

8- دراسة الكيفيّة المُثلى والمُتعارف عليها في إبرام الاتفاقيات الرياضية مع اللجان الأولمبيّة المناظرة.

9- تكوين مركز إعلامي خاص باللجنة الأولمبية يضم قناة رياضية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات