Atwasat

بالأرقام: العشري أفضل مدرب مصري‎

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 29 ديسمبر 2014, 12:59 مساء
WTV_Frequency

يتصدر فريق الكرة الأول بنادي إنبي الدوري المصري حاليًّا، مع مدربه طارق العشري، الذي يعد الأفضل من حيث النتائج مقارنة بباقي المدربين المصريين في البطولة، وفقًا لموقع «في الجول».

في المواسم الأربعة الأخيرة يعتبر العشري هو صاحب النتائج الأفضل، إذ حقق الفوز في 30 مباراة من 43 خاضها، تصل نسبة فوز العشري إلي 70%، إذ لم يخسر في تلك الفترة إلا أربع مباريات فقط.

تصدر العشري الدوري حاليًّا ليس بالشيء الجديد على المدرب صاحب الـ50 عامًا، فقد تربع على قمة الدوري موسم 2011-2012 مع فريقه السابق حرس الحدود ولم تستكمل البطولة وقتها.

وفي الموسم التالي تأهل إلى المربع الذهبي مع إنبي بصحبة الأهلي من المجموعة الأولى ولم يكتمل الدوري ذلك الموسم أيضًا.

كما حقق طارق العشري نجاحًا غير مسبوق على صعيد الكرة الليبية هذا العام، عندما قاد فريق أهلي بنغازي لأول مرة في تاريخه لمنافسات دور الثمانية ببطولة دوري رابطة الأبطال الأفريقي، متخطيًا الأهلي المصري وحامل اللقب في دور الـ16 بالفوز ذهابًا وإيابًا.

يأتي بعد العشري في الترتيب حسن شحاتة بنسبة فوز 58.5% من 21 مباراة لعبها منذ العام 2011 مع كل من الزمالك والمقاولون العرب.

ثم يأتي مساعد المعلم سابقًا حمادة صدقي في المركز الثالث بنسبة فوز 55.3% من 38 مباراة خاضها في الدوري منذ الموسم الماضي سواء مع سموحة أو وادي دجلة.

مدرب وحيد يتفوق على العشري من حيث النتائج هذا الموسم هو البرتغالي جيم باتشيكو المدير الفني للزمالك.

تصل نسبة فوز باتشيكو إلى 73%، إذ حقق الفوز في ثماني مباريات من 11 خاضها مع الزمالك هذا الموسم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات