Atwasat

أهم 10 أحداث رياضية في 2014

القاهرة - بوابة الوسط السبت 27 ديسمبر 2014, 08:17 مساء
WTV_Frequency

شهد العام 2014 العديد من الأحداث الرياضية المهمة، التي ستظل عالقة في الأذهان، أبرزها على الإطلاق فوز ألمانيا بكأس العالم لكرة القدم والذي يعد حدث العام بلا منازع ، فضلا عن عشرة أحداث أخرى أهمها خسارة البرازيل المدوية أمام المانشافت بسبعة أهداف، وفوز ريال مدريد بالبطولة العاشرة في تاريخه بدوري أبطال أوروبا، وغيرها من الأحداث.

وفيما يلي أبرز 10 أحداث في العام 2014:

1 - فضيحة البرازيل
لم يتوقع أحد على الإطلاق أن تُهزم البرازيل بسباعية مثل هذه وفي كأس العالم، إضافة إلى أنها البلد المضيف، وفي نصف نهائي البطولة، لكن الهزيمة كانت نتيجة بطولة سيئة قدّمها المنتخب البرازيلي الذي لم يقنع أحد وطريقه كان سهلاً مثل المنتخب الأرجنتيني، وما إن اصطدم بالماكينات الألمانية حتى رأينا مجزرة سريعة راح ضحيتها مرمى راقصي السامبا، ولنكن عادلين فإصابة نيمار كان لها تأثير أيضًا.

2 - كارثة إسبانيا
شهدت كأس العالم في البرازيل سقوطًا مدويًا لمنتخب إسبانيا (حامل اللقب) بنتيجة 5-1 أمام هولندا، وإعلان انتهاء التيكي تاكا، وإعادة الكرة الشاملة مجددًا للواجهة.

3 -سواريز يعض كيليني
للمرة الثالثة في مسيرته يقوم سواريز بغرز أسنانه في جسد منافسه جورجيو كيليني. الدولي الأوروغوياني كان السبب الرئيسي في خروج إيطاليا من الدور الأول في تصفيات كأس العالم، لكنّه عاد لمنزله بفضيحة، وتم إيقافه لأربعة أشهر، بالإضافة لمساعدة نفسية وزيارات للطبيب، وهذا لم يوقف الدولي الأوروغوياني عن التصريح بأنها مؤامرة إنجليزية، ولم يمنع كل هذا برشلونة من صرف 81 مليون يورو من أجل ضم مهاجم ليفربول.

4 - ريال مدريد.. العاشرة والمونديال
يُعدُّ العام 2014 استثنائيًا لريال مدريد؛ إذ شهد حصوله على البطولة العاشرة لدوري أبطال أوروبا، وهو إنجاز لم يحققه أي فريق آخر في القارة العجوز، كما شهد العام أول بطولة لكأس العالم للأندية في المغرب.

5 - أزمة نيمار ورئيس برشلونة
أُجبر ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة على الاستقالة، بسبب التحقيقات حول الصفقات التي يجريها النادي الكتالوني، وبمجرد أن ظهرت التكلفة الحقيقية لصفقة نيمار، مع معرفة أن والد اللاعب ربح أكثر من 70% من أجر الانتقال، كانت أكبر دفعة نقدية إلى وكيل أعمال لاعب في تاريخ كرة القدم.

6 - أرسنال يفوز ببطولة
بعد تسعة أعوام من عدم الفوز بجوائز، صدم الجانرز عالم كرة القدم؛ حيث لمسوا الفضة أخيرًا، بعد أن توجوا أبطالاً لكأس الاتحاد الإنجليزي، بعد الفوز على فريق هال سيتي، واكتظت شوارع إزلنغتون بالمحتفلين، لكن مع ما يحدث لأرسنال هذا الموسم، وعلى الرغم من الأسماء التى وقعوا معها، يشعر عدد كبير من الجماهير أنها كانت بطولة لسد الشقوق الكثيرة لا أكثر.

7 - أتليتيكو البطل
لم يعتقد أحد على الإطلاق أن كتيبة دييغو سيميوني تستطيع فعل ذلك، لكن الفريق تعادل مع برشلونة في آخر مباراة في الموسم، ليصبحوا أسياد الليغا ليحقق سيميوني اللقب مع الأتلتي كمدرب، بعد أن كان قد حققها كلاعب مسبقًا، ربما كان هو السبب الأكبر في خروج البلوغرانا بخفي حنين في النهاية.

8 - تجريد غيرفينيو من ملابسه
لعب منتخبا ساحل العاج والكاميرون مباراة سلبية للغاية من أجل التصفيات المؤهلة للمرحلة النهائية من بطولة أمم أفريقيا، وعلى الرغم من أن اللقاء لم يكن يستحق كل هذا، الجماهير لم تهتم لمستوى الأداء أو أي شيء، فقط شغب وحالة من الهرج والمرج، فجأة نرى غيرفينيو بلا ملابس تقريبًا وعددًا من اللاعبين يتم ضربهم من شرطة مكافحة الشغب.

9 - ليفربول يخسر الدوري بيده
انزلاقة غيرارد ضد تشيلسي كانت بداية الانهيار لليفربول، لكن نقطة التحول الحقيقية، حينما فشل ليفربول في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، حينما تحولوا بعد أن كانوا متقدمين بنتيجة 3-0، لتصبح نتيجة اللقاء 3-3، يوم 5 مايو العام 2014.

10- شاب صغير يسجّل أربعة أهداف في الميلان
لاعب ساسولو الشاب دومينيكو بيراردي، صاحب الـ20 عامًا، سجّل أربعة أهداف ضد الميلان، هي كل أهداف فريقه في المباراة التي انتهت بنتيجة 4-3، وكانت تلك هي أول مرة منذ 80 عامًا، ويكون صغيرًا جدًا ويسجّل أربعة أهداف في مباراة بالدوري الإيطالي، وكنتيجة لما فعله النجم الصغير خسر أليغري وظيفته.

أهم 10 أحداث رياضية في 2014
أهم 10 أحداث رياضية في 2014
أهم 10 أحداث رياضية في 2014
أهم 10 أحداث رياضية في 2014
أهم 10 أحداث رياضية في 2014
أهم 10 أحداث رياضية في 2014
أهم 10 أحداث رياضية في 2014
أهم 10 أحداث رياضية في 2014
أهم 10 أحداث رياضية في 2014
أهم 10 أحداث رياضية في 2014

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات