Atwasat

حياتو: الإعلان عن البلد المنظم لأمم أفريقيا خلال يومين أو ثلاثة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 12 نوفمبر 2014, 08:02 مساء
WTV_Frequency

أكد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الكاميروني عيسى حياتو، اليوم الأربعاء، أنّه سيتم الإعلان عن البلد الذي سوف يستضيف نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها مطلع العام المقبل خلال اليومين المقبلين، وذلك عقب سحب حق الاستضافة من المغرب.

وقال حياتو خلال مقابلة أجراها مع محطة "فرنسا 24" التلفزيونية الفرنسية نشرته اليوم الأربعاء على الموقع الإلكتروني لـ(كاف): "ننتظر ليومين أو ثلاثة أيام فقط".

الكاف قرر خلال اجتماعه الطارئ الذي عُقد بالعاصمة المصرية القاهرة تجريد المغرب من تنظيم البطولة وعدم مشاركة المنتخب المغربي في النسخة المقبلة للمسابقة لعدم مشاركته في التصفيات، وذلك عقب إصرار المغرب على تأجيل إقامة البطولة عن موعدها الأصلي المحدد خلال الفترة بين 17 يناير حتى 8 فبراير المقبل، بسبب المخاوف من انتشار فيروس إيبولا القاتل، الذي أودى بحياة ما يقرب من ثلاثة آلاف شخص في القارة السمراء.

وشدد حياتو قائلاً: "لا يمكننا التوقيع على شهادة وفاتنا، لأنه لو تم تأجيل إقامة البطولة، سيكون الأمر قاتلاً للكرة الأفريقية".

وأوضح رئيس الاتحاد الأفريقي أنه بمجرد تأجيلنا لهذه الفعالية سيفتح المجال أمام الجميع لطلب تأجيل أي مسابقة أخرى، وهو ما سيجلب الضرر بشدة لمصداقيتنا، ولن نتمكّن من تنظيم أي بطولة أخرى بعد ذلك.

وأكد حياتو خلال حواره أنه يتحتم علينا إقامة البطولة في موعدها الأصلي.

وتطرّق حياتو للحديث عن المشاكل المتعلقة بالأمور التجارية، وقال: "لدينا مشكلة مع الأندية الفرنسية التي لن تتخلى عن لاعبيها إذا قمنا بتأجيل البطولة".

وأشار حياتو إلى أنه لدينا عدد قليل من العروض من بعض الدول لتنظيم كأس الأمم الأفريقية.

واختتم حياتو حديثه قائلاً: "لم يكن لدينا الوقت لإجراء المزيد من الاتصالات مع الاتحادات الوطنية لتنظيم المسابقة، لذلك لا يمكنني أن أقول لكم أين ستقام البطولة، كل ما أستطيع قوله هو إنَّ الأمر سيستغرق بعض الوقت".

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات