Atwasat

طوارئ في «كاف» لإنقاذ أمم 2015

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 11 نوفمبر 2014, 11:51 صباحا
WTV_Frequency

سيبدأ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» مناقشات اليوم الثلاثاء حول ما إذا كان سيبحث عن مستضيف جديد لنهائيات كأس الأمم العام المقبل أو سيلغي البطولة، وفقًا لـ«رويترز».

وستجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي في القاهرة لتحديد الخطوة التالية بعد رفض طلب المغرب صاحبة الضيافة تأجيل البطولة.

ويؤكد الاتحاد الأفريقي أنَّ البطولة ستمضي قدمًا كما هو مقررٌ بين 17 يناير والثامن من فبراير حتى في ظل رغبة المغرب في التأجيل بسبب مخاوف من انتشار فيروس «إيبولا».

ومن المؤكد أن يجرد الاتحاد الأفريقي البلد الواقع في شمال أفريقيا من حق الاستضافة وربما يتخذ أيضًا إجراءات تأديبية قد تؤثر بشدة في مشاركة المغرب في البطولات الأفريقية مستقبلاً.

لكن الاتحاد الأفريقي يجب أن يجد حلاً أيضًا لاستضافة أهم بطولاته أو يواجه ضربة مالية موجعة إنْ تم إلغاء المسابقة.

وعمليًّا بعد أن استبعد الاتحاد الأفريقي خيار تغيير موعد البطولة فإنَّ عليه العثور على مستضيف جديد.

وأمس الاثنين انضمت غانا إلى قائمة الدول التي رفضت فرصة تنظيم البطولة.

وقال وزير الرياضة الغاني ماهاما إياريجا «ما تلقيناه من أناس في القطاع الطبي يعني أنَّ غانا لا تبدو في موقف يسمح لها بالموافقة على استضافة البطولة وأبلغنا الرسالة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم».

كما أعلنت مصر وجنوب أفريقيا من قبل رفضهما استضافة البطولة.

لكن عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي كونستانت أوماري أكد أمس الاثنين وجود خطة لضمان إقامة البطولة في موعدها.

وقال للإذاعة الفرنسية «الضرر المالي والعواقب بالنسبة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم والشركاء التسويقيين ستكون ضخمة للغاية لدرجة تمنع إلغاء البطولة».

وقال مدير الإعلام في الاتحاد الأفريقي جونيور بينيام في بيان: «إنَّ القرار سيتم إعلانه فقط بعد اكتمال اجتماع اللجنة التنفيذية، وهو ما قد يستمر حتى الأربعاء».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات