Atwasat

«فيفا» يعتذر لأوكرانيا بسبب القرم

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 04 نوفمبر 2014, 06:34 مساء
WTV_Frequency

اعتذر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأوكرانيا بسبب خطأ وقع خلال حفل تقديم شعار كأس العالم 2018 في موسكو الأسبوع الماضي والذي أظهر شبه جزيرة القرم باعتبارها جزءًا من روسيا.

وأضافت الواقعة المزيد من التوتر بين البلدين عقب ضم روسيا لشبه جزيرة القرم في مارس الماضي، وهو ما أدى لصراع عسكري لا يزال يدور حاليًا بين القوات الحكومية الأوكرانية وانفصاليين مدعومين من روسيا.

ونشر الاتحاد الأوكراني لكرة القدم على موقعه الرسمي على الإنترنت خطابًا من الفيفا يعتذر فيه عما حدث. وقال فيفا: «الإشارة هنا إلى الحادث المؤسف الذي وقع خلال حفل التقديم الرسمي لشعار كأس العالم 2018 في موسكو بروسيا».

وأضاف: «كجزء من الحفل الرسمي لتقديم الشعار أوكلت اللجنة المحلية المنظمة المهمة لوكالة إعلانية محلية تملك أساليب عرض فنية في مسرح البولشوي باعتبارها فرصة فريدة لعرض الصور واللقطات السينمائية الخاصة بالحفل».

وتابع: «لسوء الحظ فإن موفر الخدمة (الوكالة الإعلانية) قام باختيار واستخدام خريطة روسيا والتي أظهرت أن إقليم القرم يمثل جزءًا من روسيا خلال التقديم دون أن يلقي بالاً لتنبيه الفيفا عندما قام بتحميل مقطع الفيديو على موقعنا وعلى قناتنا على موقع يوتيوب».

واستطرد: «بمجرد أن انتبهنا لحدوث هذه الواقعة المؤسفة قمنا على الفور بحذف اللقطة محل التساؤل. نأسف لأي إزعاج تسببت فيه هذه الواقعة المؤسفة وسنضمن لكم أن نكون في غاية اليقظة حيال أي مادة يقوم طرف ثالث بإنتاجها في المستقبل».

وفاتحت أوكرانيا رسميًا كلاً من الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم في أغسطس الماضي لفرض عقوبات مشددة على روسيا بسبب سماحها لثلاثة أندية من القرم باللعب في الدوري الروسي الممتاز.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات