Atwasat

يوفنتوس نحو تعزيز صدارته وروما يطارده بالدوري الإيطالي

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 17 أكتوبر 2014, 06:34 مساء
WTV_Frequency

تستأنف بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم نشاطها يوم السبت مع تربع يوفنتوس حامل اللقب بمفرده على قمة جدول المسابقة بعد تغلبه على روما قبل جولة المباريات الدولية التي شهدتها الأيام الماضية.

وانفرد يوفنتوس بصدارة جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط فقط أمام روما اثر تغلبه على فريق العاصمة الإيطالية 3/2 بملعب يوفنتوس وحفاظه على العلامة الكاملة حيث حقق ستة انتصارات متتالية ورفع رصيده إلى 18 نقطة وتجمد رصيد روما عند 15 نقطة في المركز الثاني.

ولكن روما شكك في كل من الأهداف الثلاثة التي سجلها يوفنتوس في هذه المباراة والمح إلى وجود محاباة من الحكم لأصحاب الأرض حيث منح الحكم ضربتي جزاء ليوفنتوس مقابل ضربة جزاء واحدة لروما.

وتضاعفت الاحتجاجات ضد الحكام بعد هذه المباراة علما بأنه أمر معتاد في الكرة الإيطالية واستمرت نغمة الانتقادات ضد التحكيم رغم توقف بطولات الدوري المحلية في أوروبا على مدار الأيام الماضية لإقامة جولتين بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

وفي محاولة منه لتهدئة الأمور ، أقدم رئيس رابطة الحكام الإيطالية مارشيلو نيتشي على مداخلة ببرنامج رياضي إذاعي في إيطاليا وقال "الجميع يعرفون أن جانلوكا روتشي أحد أفضل خمسة حكام في أوروبا.. تحدثت إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وأبلغوني أن جميع الكرات (محل النزاع والجدل) لا تعتبر أخطاء".

كما عارض نوتشي فكرة استخدام الإعادة التلفزيونية كوسيلة لمعاونة الحكام في إدارة المباريات وذلك ردا على الاقتراح الذي طرحه رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة كارلو تافيكيو على الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بعد هذه المباراة بين يوفنتوس وروما.

وقال نيتشي "دعونا لا نحول الدوري الإيطالي إلى لعبة فيديو" مشيرا إلى أن الحكام لم يكن لديهم أي قلق من استخدام تقنية خط المرمى.

وحصل الحكم روتشي على راحة من مباريات المرحلة السابعة في الدوري الإيطالي والتي تنطلق فعالياتها يوم السبت حيث يفتتح روما مباريات المرحلة باستضافة فريق كييفو كما يحل يوفنتوس ضيفا على ساسولو الذي يتذيل جدول المسابقة مع بارما وباليرمو.

وتمثل مباريات هذه المرحلة بروفة جيدة لكل من يوفنتوس وروما قبل مباريات دوري أبطال أوروبا التي تنتظر الفريقين في منتصف الأسبوع الجديد حيث يحل يوفنتوس ضيفا على أولمبياكوس اليوناني ويستضيف روما فريق بايرن ميونيخ الألماني.

ويفتتح فيورنتينا ولاتسيو مباريات يوم الاحد في نفس المرحلة حيث يقتسمان المركز الثامن برصيد تسع نقاط لكل منهما.

ويحل سامبدوريا صاحب المركز الثالث في جدول المسابقة ضيفا على كالياري كما يحل أودينيزي صاحب المركز الرابع ضيفا على تورينو كما يصطدم فيرونا وميلان يوم الاحد لفك الاشتباك بينهما حيث يبلغ رصيد كل منهما 11 نقطة.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي أتالانتا مع بارما وباليرمو مع تشيزينا وانتر ميلان مع نابولي يوم الأحد وتختتم مباريات المرحلة يوم الاثنين المقبل بلقاء جنوه مع أمبولي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات