Atwasat

فناربخشه وغلطة سراي يتصارعان على الدوري التركي

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 28 أغسطس 2014, 07:57 مساء
WTV_Frequency

يسعى غلطة سراي تحت قيادة تشيزاري برانديلي المدرب السابق لمنتخب إيطاليا خلال نهائيات كأس العالم الماضية وغريمه فناربخشه لإضافة نجمة جديدة إلى قميص كل منهما عندما ينطلق الدوري التركي لكرة القدم مطلع الأسبوع المقبل.

ونال الفريقان 19 لقبًا لكل منهما عقب فوز فناربخشه باللقب الموسم الماضي وسيكون اللقب الـ20 متاحًا للفريق الذي سينجح في الفوز باللقب في الموسم المقبل ليضيف النجمة الرابعة إلى قميصه. وتمثل النجمة الواحدة خمسة ألقاب من تلك التي فاز بها الفريق.

وانفصل فناربخشه عن مدربه إيرسون يانال الفائز باللقب الموسم الماضي هذا الشهر، وقام بتصعيد إسماعيل كارتال وهو لاعب سابق في النادي ومساعد المدرب منذ عام 2010 لخلافة يانال. الا أن أهم خطوة كانت ضم دييغو لاعب الوسط السابق لأتليتيكو مدريد في صفقة انتقال حر.

وتم تخفيض عدد اللاعبين غير الأتراك الذين يسمح لهم بالوجود في الملعب إلى خمسة في الفريق الواحد بدلاً من ستة وذلك بدءًا من الموسم الجديد.

وارتبط غلطة سراي ببرانديلي عقب انفصاله عن مدربه السابق الإيطالي روبرتو مانشيني الذي ترك الفريق عقب موسم واحد على الرغم من فوزه بكأس تركيا وإنهائه في المركز الثاني في الدوري.

وخلال مباراة كأس السوبر التركية التي تسبق بداية الموسم الجديد والتي أقيمت هذا الأسبوع فاز فناربخشه على غلطة سراي بركلات الترجيح.

وضم بشيكطاش الفريق الثالث المنتمي لمدينة إسطنبول والذي يملك 13 لقبًا على صعيد الدوري المحلي ديمبا با من تشيلسي ورامون موتا من كورنثيانز في محاولة للفوز بأول القابه منذ العام 2009.

وأمس الأربعاء استطاع أرسنال الفوز على بشيكطاش الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث؛ ليضمن مكانًا له في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وسيكون غلطة سراي الفريق التركي الوحيد في دور المجموعات بسبب غياب فناربخشه عن المنافسات الأوروبية عقب إيقافه لعامين بسبب التلاعب بنتائج المباريات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات