Atwasat

ليفربول وسيتي يفتتحان الموسم بالفوز في الدوري الإنجليزي

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 17 أغسطس 2014, 09:31 مساء
WTV_Frequency

بهدفين عن طريق رحيم سترلينغ ودانييل ستوريدغ بدأ ليفربول مرحلة ما بعد لويس سواريز بالفوز 2-1 على الضيف المتجدد ساوثامبتون في استاد أنفيلد اليوم الأحد.

ولم يفوّت مانشستر سيتي حامل اللقب بدوره الفرصة وخرج من مواجهة مضيفه نيوكاسل يونايتد منتصرًا بهدفين مقابل لا شيء عن طريق ديفيد سيلفا والبديل سيرجيو أجويرو بعد أداء متكافئ من الفريقين.

وستختتم الجولة الافتتاحية غدًا الاثنين حين يلعب تشيلسي في ضيافة بيرنلي الصاعد حديثًا بعدما خسر مانشستر يونايتد بقيادة المدرب الهولندي لويس فان جال على أرضه أمام سوانزي سيتي.

ومنح سترلينغ الذي كان ضمن تشكيلة ليفربول المتألقة الموسم الماضي التقدم لأصحاب الأرض في منتصف الشوط الأول بلمسة سهلة بعدما وضعته تمريرة أمامية جيدة من جوردان هندرسون في وضع انفراد.

لكن الفريق الضيف أدرك التعادل في بداية الشوط الثاني قبل أن يحرز ستوريدغ هدف الفوز لليفربول والمتبقي على النهاية يزيد بقليل على عشر دقائق.
وأحرز سواريز 31 هدفًا في الدوري الموسم الماضي ليضمن له المركز الثاني في الترتيب؛ لكن المهاجم المثير للجدل انتقل إلى برشلونة بعدما عوقب بالإيقاف لأربعة أشهر إثر واقعة عض في كأس العالم.

وساعد انتقاله ليفربول على إنفاق نحو مئة مليون جنيه إسترليني (166.95 مليون دولار) على ضم لاعبين جدد غير أن التشكيلة التي يقودها المدرب بريندان رودغرز لم تقدم نفس المستوى الرائع للفريق في الموسم الماضي.

وقدَّم ساوثامبتون وهو نفسه في حقبة جديدة بقيادة المدرب الهولندي رونالد كومان نفسه بشكل جيد ويتوقع له تقديم أداء جيد هذا الموسم.
وقال ستوريدغ لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية: "جعلونا نبذل جهدًا كبيرًا من أجل هذا الفوز. المباريات الأولى دائمًا ما تكون صعبة".

وأضاف: "سرعة المباراة كانت عالية واجتهدنا كثيرًا. تراجعنا لبعض الوقت وحين سجلوا هدفهم كان الأمر صعبًا بالنسبة لنا في النهاية كانت النتيجة لصالحنا وهذا هو المهم".

وضمَّت تشكيلة ليفربول ثلاثة لاعبيهم ضمهم مؤخرًا من ساوثامبتون لكن وحده ديان لوفرين شارك أساسيًا اليوم، بينما جلس المهاجم ريكي لامبرت احتياطيًا وغاب لاعب الوسط آدم لالانا للإصابة.ولم يصنع الفريقان فرصًا خطيرة إلى أن مرر هندرسون الكرة من نصف ملعب ليفربول إلى سترلينغ في الدقيقة 23.

ومرت الكرة من بين مدافعي ساوثامبتون ووصلت للاعب الشاب البالغ من العمر 19 عامًا ليسددها بهدوء على يسار الحارس فريزر فورستر المنضم حديثًا.

ونال ليفربول الكثير من الثناء لسيطرته على اللعب في الموسم الماضي، لكنه وبعد أن افتتح التسجيل أتاح لساثامبتون الفرصة لمجاراته.
ونجح ساوثامبتون في إدراك التعادل في الدقيقة 56 بتسديدة كلاين‬ القوية من مدى قريب قبل أن يتدخَّل ستوريدغ الذي سجَّل 21 هدفًا في الموسم الماضي لينهي هجمة لفريقه بتسديدة سهلة في الدقيقة 79.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات