Atwasat

التاريخ الأسود لـ"آكل لحوم البشر" سواريز

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 26 يونيو 2014, 06:41 مساء
WTV_Frequency

عوقب لويس سواريز مهاجم أوروغواي، وهو واحد من أفضل لاعبي العالم، لكن أيضًا من ضمن الأكثر عنفًا، وعوقب بالإيقاف تسع مباريات، اليوم الخميس، كما تم إيقافه عن أي نشاط متعلق بكرة القدم لأربعة أشهر بسبب عض مدافع إيطالي في كأس العالم لكرة القدم.

وفيما يلي تقرير نشرته "رويترز" حول التاريخ الأسود لسواريز في أكل لحوم البشر وتفاصيل الوقائع الأبرز خلال مسيرته المليئة بالجدل.

الثاني من يوليو 2010 في دور الثمانية لكأس العالم بجنوب أفريقيا استخدم سواريز يده في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي ليمنع ضربة رأس بدت هدفًا محققًا لصالح غانا والنتيجة تشير للتعادل 1-1.

وطرد سواريز، لكنّه رفع يديه في الهواء فرحًا حين أهدرت غانا ركلة الجزاء التي احتسبت بسبب لمسة اليد. ومضت أوروغواي لتفوز بركلات الترجيح وحرمت غانا من أن تصبح أول دولة أفريقية تبلغ الدور قبل النهائي. وعوقب بالغياب عن مباراة قبل النهائي التي خسرتها أوروغواي.

20 نوفمبر 2010 أثناء لعبه مع أياكس أمستردام في هولندا قام سواريز بعض عثمان بقال لاعب أيندهوفن في الكتف. وتسببت الواقعة، وهي الأولى في ثلاث وقائع عض كبرى، في إيقافه سبع مباريات ومنحته وسائل الإعلام الهولندية لقب "آكل لحوم البشر".

15 أكتوبر 2011 بعد انتقاله إلى ليفربول اتهم سواريز بتوجيه إهانة عنصرية إلى باتريس إيفرا مدافع مانشستر يونايتد خلال مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز. وعوقب بالإيقاف ثماني مباريات وتغريمه 40 ألف جنيه إسترليني (68 ألف دولار).

21 أبريل 2013 في مباراة ضد تشيلسي عض سواريز أيضًا المدافع برانيسلاف إيفانوفيتش في الذراع. وعوقب بالإيقاف عشر مباريات وهاجمته وسائل الإعلام البريطانية بشدة.

24 يونيو 2014 في آخر مباريات أوروغواي بدور المجموعات ضد إيطاليا في كأس العالم بالبرازيل وبينما كانت النتيجة تشير للتعادل دون أهداف عض سواريز المدافع جيورجيو كيليني في الكتف قبل أن يسقط على الأرض ويمسك بأسنانه.
وكان الإيطاليون لا يزالون يعترضون على الحكم حين سجلت أوروغواي هدفًا أطاح بالمنتخب الإيطالي من البطولة.
وأوقفه الاتحاد الدولي (فيفا) تسع مباريات كما منعه من الاشتراك في أي نشاط متعلق بكرة القدم لأربعة أشهر بالإضافة لتغريمه 100 ألف فرنك سويسري (111 ألف دولار).

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات