Atwasat

قطر ترفض التعليق على اتهامات جديدة حول كأس العالم 2022

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 08 يونيو 2014, 06:25 مساء
WTV_Frequency

رفضت اللجنة العليا المنظِّمة لكأس العالم 2022 في قطر التعليق على الاتهامات الموجَّهة للدولة العربية، فيما يتعلّق بالحصول على تنظيم البطولة الأرفع على مستوى العالم.

وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وهي اللجنة المسؤولة عن تنظيم البطولة، في بيان اليوم الأحد: "نشير إلى وجود تحقيقات جارية فيما يخص عملية التصويت على استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022، وأننا نقوم بدورنا بالتعاون التام لإنجاحها".

وتابع: "والتزامًا منا بالتوافق مع قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي طلب منا الامتناع عن التعليق على عملية التحقيق، فإننا سنستجيب لهذا الطلب بشكل كامل، ونؤكِد مرة أخرى أن قطر فازت بحق استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 لما تتمتَّع به من مميزات أهّلتها لهذا الفوز عن جدارة واستحقاق. نحن كلنا ثقة أن نتائج العملية الجارية حاليًا ستثبت بشكل قاطع أحقية قطر في استضافة البطولة العالمية الكبيرة".

ورفضت قطر التعليق على اتهامات جديدة من صحيفة صنداي تايمز بشأن حصولها على حق استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.
والأسبوع الماضي نفت قطر بشدة تقارير نشرتها صحيفة بشأن رشى يزعم أنها دُفعت لمسؤولين من أجل منح‭‭ ‬‬حق استضافة كأس العالم لقطر التي ترتفع الحرارة فيها خلال الصيف لأكثر من 50 درجة مئوية.

وزعمت الصحيفة أنها تملك "ملايين" المستندات التي تكشف كيف أنَّ القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي الذي فقد منصبه إثر فضيحة رشوة قد دفع أموالاً لمسؤولين في عالم كرة القدم مقابل تصويتهم لبلاده.

وعادت الصحيفة البريطانية اليوم الأحد، لنشر اتهامات جديدة قبل أيام من انطلاق كأس العالم 2014 زعمت فيها أنَّ بن همام توسَّط في عقد اجتماعات بين مسؤولين قطريين وحكومات أخرى لمناقشة إبرام عقود تجارية مشتركة. ويجري الفيفا تحقيقًا داخليًا يقوده المدعي العام الأميركي السابق مايكل جارسيا في منح روسيا استضافة كأس العالم 2018 وقطر بطولة 2022.

وحدَّد جارسيا الأسبوع الماضي جدولاً زمنيًا سيقدِّم بموجبه تقريرًا في هذا الشأن بعد نهاية كأس العالم بالبرازيل مباشرة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات