Atwasat

مخاوف من تجدد العنف الدامي في قمة يوفينتوس وروما

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 08 مايو 2014, 06:32 مساء
WTV_Frequency

رغم الاهتمام الجماهيري والإعلامي بالمباراة المقبلة ليوفنتوس البطل أمام غريمه روما في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الأحد المقبل في العاصمة الإيطالية، فإن الغموض يكتنف موعد انطلاق المباراة بعد أعمال الشغب التي وقعت قبل نهائي كأس إيطاليا. وضمن يوفينتوس الذي يدربه أنطونيو كونتي إحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي بعد هزيمة روما 4-1 أمام كاتانيا يوم الأحد الماضي.

وكان مقررًا انطلاق مباراة يوفنتوس مع روما الساعة السادسة و45 دقيقة بتوقيت غرينتش، قبل تقديم الموعد بسبب أعمال العنف التي وقعت قبل نهائي الكأس، والتي أصيب خلالها ثلاثة من مشجعي نابولي السبت الماضي.

وتشعر وزارة الداخلية الإيطالية بقلق من احتمال قيام مشجعي نابولي خلال رحلة العودة من المباراة أمام سامبدوريا بالانتقام من مشجعي روما.
وسيخوض نابولي الذي ضمن المركز الثالث ومكانًا في تصفيات دوري الأبطال بعد الفوز 3-0 على كالياري، يوم الثلاثاء، مباراتين خلف أبواب مغلقة بسبب تصرفات جماهيره يوم السبت الماضي، ومنها النزول إلى أرض الملعب وإلقاء قنابل الدخان والألعاب النارية وإطلاق صيحات الاستهجان خلال عزف النشيد الوطني.

وسيعود إلى تشكيلة روما في المباراة المهاجم ماتيا ديسترو بعد انتهاء إيقافه الذي استمر ثلاث مباريات لاعتدائه بالضرب على مدافع كالياري ديفيد أستوري الشهر الماضي. وسيسعى ديسترو خلال آخر مباراتين في الموسم إلى إقناع مدرب إيطاليا شيزاري برانديلي بضمه إلى تشكيلة المنتخب بنهائيات كأس العالم، في ظل تراجع أداء المخضرم جوسيبي روسي، الذي أحرز يوم الثلاثاء الماضي هدفه الأول في الدوري منذ يناير. وبعد تحديد البطل والفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا يبقى الصراع مستمرًا على التأهل لكأس الأندية الأوروبية والإفلات من شبح الهبوط.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات