Atwasat

هاميلتون يستعد لتخطي روزبرغ في "فورمولا 1" للسيارات

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 08 مايو 2014, 01:16 مساء
WTV_Frequency

يستعد البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس لتخطي زميله بالفريق نيكو روزبرغ في صدارة بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات عندما ينطلق أول سباق أوروبي هذا الموسم في إسبانيا.ولم يفز هاميلتون مطلقًا بسباق جائزة كبرى في إسبانيا، لكن بعد فوزه بثلاثة سباقات على التوالي لأول مرة في تاريخه فقد يبلغ بطل العالم 2008 آفاقًا جديدًا على حلبة كتالونيا يوم الأحد المقبل.

وقال السائق البريطاني الذي يتأخر بفارق أربع نقاط عن روزبرغ على الرغم من فوزه بثلاثة سباقات مقابل سباق واحد لزميله الألماني: "أنا في مكان جيد الآن، وأتمنى أن يكون هذا هو عام التتويج". وتابع: "الحلبة رائعة وسيارتنا قدَّمت أداءً جيدًا حتى الآن وأتطلع إلى سباق جيد".ولم يسبق لروزبرغ الذي انطلق من المقدمة في سباق العام الماضي هو الآخر الفوز على الحلبة الكتالونية.

وسباق جائزة إسبانيا الكبرى هو الخامس من بين 19 سباقًا هذا الموسم والذي ينتهي في أبوظبي في نوفمبر المقبل.وقد يشهد السباق أول هزة لفرق المقدمة بعد العودة إلى أوروبا، إذ أن الفرق ستكون أقرب إلى مصانعها. وتنوي كل الفرق استقدام أجزاء جديدة وتبدو رينو التي تمد فريق رد بول بالمحركات واثقة من إمكانية تحسين المستوى بعد بداية صعبة هذا الموسم.وقال ريمي تافين رئيس قطاع الحلبات في رينو: "هناك تطويرٌ كبير في البرامج وسيجعل القيادة أفضل وسيحسن المستوى العام". وأضاف: "خلال ثلاثة أسابيع بين الصين وإسبانيا أحرزنا تقدمًا كبيرًا، وفي الحقيقة إن هذا السباق قد يشهد تقاربًا في أداء محرك السباق".

وفي حالة صحة هذه التصريحات فالتوقعات الخاصة بسيطرة مرسيدس الكاملة على الموسم ستكون مبكرة. ويدخل الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري السباق مدعومًا بفوزه على الحلبة ذاتها العام الماضي - على الرغم من أنه بدأ السباق من المركز الخامس - وكذلك بسبب صعوده لأول مرة هذا الموسم على منصة التتويج عندما أنهى سباق الصين الشهر الماضي في المركز الثالث وبفارق كبير عن زميله الفنلندي كيمي رايكونن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات