Atwasat

اختبار سهل لـ"برشلونة" وصعب لـ"أتليتكو" و"الريال" في الدوري الإسباني

القاهرة - بوابة الوسط السبت 05 أبريل 2014, 11:17 صباحا
WTV_Frequency

يتطلع أتليتكو مدريد إلى تعزيز موقعه في صدارة الدوري الإسباني من خلال الفوز في مواجهة صعبة على ضيفه فياريال، ويخوض أتليتكو مدريد المتصدر وريال مدريد الثالث امتحانين صعبين في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني، فيما يسعى برشلونة للانقضاض على المركز الأول، عندما يستقبل متذيل الترتيب ريال بيتيس.

يستقبل أتليتكو مدريد فياريال السابع، اليوم السبت، في ظل فترة رائعة يعيشها، فتربع على صدارة الدوري بعد خمسة انتصارات متتالية، مستفيدًا من سقوط جاره وغريمه الريال مرتين على التوالي، وتَـوَّج تألقه المحلي بعودته بتعادل إيجابي من أرض مواطنه برشلونة 1/1 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. ويتصدر أتليتكو الترتيب بفارق نقطة عن برشلونة وثلاث عن الريال، وبات من شبه المؤكد احتلال الأندية الثلاثة المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب الدوري المؤهِلة إلى دوري الأبطال، نظرًا لابتعاد الريال 17 نقطة عن أتليتك بلباو الرابع.

ويعود الفوز الأخير لفياريال على فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى أكتوبر 2010، علمًا بأنهما تعادلا ذهابًا 1/1، لكن أتليتكو قد يفتقر لهدافه البرازيلي الأصل دييغو كوستا، الذي يتنافس مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على صدارة ترتيب الهدافين، بعد إصابته بفخذه في مباراة برشلونة الثلاثاء الماضي، وحل بدلاً منه البرازيلي دييغو الذي سجل هدف التقدم من تسديدة قوية.

وستكون الفرصة متاحة لبرشلونة بأن يحصد ثلاث نقاط سهلة عندما يستقبل بيتيس متذيل الترتيب الذي يبتعد ثماني نقاط عن أقرب الفرق إليه وأصبح هبوطه أمرًا منتظرًا، فيما يبدو الصراع للهروب شرسًا نظرًا لابتعاد سلتا فيغو الحادي عشر ست نقاط فقط عن أوساسونا التاسع عشر. ويغيب عن برشلونة حارسه الدولي فيكتور فالديس الذي سيبتعد عن الملاعب لسبعة أشهر لإصابة بليغة في ركبته، وسيحل بدلاً منه الحارس البديل بينتو.وبعد انتهاء مباراتي أتليتكو وبرشلونة، سيكون ريال مدريد على موعد مع رحلة صعبة إلى إقليم الباسك يقابل فيها ريال سوسييداد الخامس والقوي على ملعبه "أنويتا"؛ حيث تعادلا الموسم الماضي 3/3.

ويبدو فريق المدرب جاغوبا أرازاتي في صراع قوي مع بلباو على مركز رابع مؤهل إلى الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا.وبعد سقوطه مرتين أمام برشلونة وأشبيلية، تعرض فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لصدمة قلصت آماله باستعادة اللقب من برشلونة، قبل أن يسحق رايو فايكانو 5/صفر ثم بروسيا دورتموند الألماني 3/صفر الأربعاء في دوري الأبطال؛ حيث تألق الويلزي غاريث بيل وسجل البرتغالي رونالدو هدفه الرابع عشر حتى الآن في موسم واحد من المسابقة القارية وهو رقم قياسي بالتساوي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والإيطالي جوزيه التافيني.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات