Atwasat

الذكاء الصناعي والمعلومات المضللة محور مباحثات رئيس كوريا الجنوبية وزاكربرغ

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 29 فبراير 2024, 03:25 مساء
WTV_Frequency

التقى رئيس شركة «ميتا» مارك زاكربرغ، اليوم الخميس، في سيول الرئيس الكوري الجنوبي لبحث التعاون في مجال الذكاء الصناعي وطرق مكافحة المعلومات المضللة، مع اقتراب استحقاقات انتخابية مهمة، على ما أفادت الرئاسة الكورية الجنوبية.

وبعد زيارته اليابان، واصل زاكربرغ جولته الصغيرة في آسيا التي تتضمّنت لقاءات مع مسؤولي شركتي التكنولوجيا العملاقتين «سامسونغ إلكترونيكس» و«ال جي إلكترونيكس». وسيسافر إلى الهند، وفقا لوكالة «فرانس برس».

وقال مدير مكتب الرئيس الكوري الجنوبي للشؤون السياسية سونغ تاي يون، في تصريح صحفي، إن مارك زاكربرغ والرئيس يون سوك يول «بحثا في التعاون التجاري بين الشركات الكورية وميتا، وفكرة إنشاء نظام رقمي مخصص للذكاء الصناعي».

زاكربرغ يبحث مع رئيس الوزراء الياباني الذكاء الاصطناعي التوليدي
شراكة بين ميتا ومعهد سامبلون الفرنسي لتوفير ورش عمل حول الذكاء الصناعي
«ميتا» تدخل السباق إلى الذكاء الصناعي

وأضاف أن «الرئيس سلط الضوء على الدور الحاسم الذي تؤديه الشركات الكورية الجنوبية في سوق الذاكرة لأنظمة الذكاء الاصطناعي، وطلب من زاكربرغ إقامة تعاون وثيق معها».

وأشار سونغ إلى أن كوريا الجنوبية يمكن أن تصبح منصة استثنائية للذكاء الصناعي لشركة ميتا «بفضل محفظتها المتنوعة من الإلكترونيات الذكية وتقنيات الأجهزة المحمولة والسيارات الذكية».

وبما أنّ العالم يرتقب استحقاقات انتخابية مهمة هذه السنة، كالانتخابات التشريعية في كوريا الجنوبية خلال أبريل والانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر، طلب الرئيس من زاكربرغ «إيلاء اهتمام خاص» لمراقبة منصاته الاجتماعية ومنع نشر المعلومات المضللة.

تعاون بين «ميتا» و«ال جي»
وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب» بأن زاكربرغ التقى الأربعاء الرئيس التنفيذي لشركة «إل جي إلكترونيكس» العملاقة لمناقشة مشاريع الواقع الممتد (XR).

وتتعاون «ميتا» مع «ال جي» لتطوير خوذة متطورة ستنافس خوذة «فيجن برو» من شركة «آبل»، على ما ذكرت صحيفة «كوريا إكونوميك دايلي».

والتقى زاكربرغ أيضا  المدير التنفيذي لشركة «سامسونغ إلكترونيكس» لي جا-يونغ، أحد أكبر منتجي الهواتف الذكية وشرائح الكمبيوتر في العالم، لمناقشة احتمال التعاون في شرائح الذاكرة «ايه آي» و«أكس آر».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ظاهرة نادرة: رصد انفجار شمسي رباعي (فيديو)
ظاهرة نادرة: رصد انفجار شمسي رباعي (فيديو)
تيك توك تعلّق ميزة المكافآت في تطبيقها الجديد «تيك توك لايت»
تيك توك تعلّق ميزة المكافآت في تطبيقها الجديد «تيك توك لايت»
انطلاق مهمة «شنتشو-18» الفضائية من مركز جيوتشيوان الصيني
انطلاق مهمة «شنتشو-18» الفضائية من مركز جيوتشيوان الصيني
تحوّل اجتماعي أدى إلى تراجع التنوع الوراثي للذكور في العصر الحجري الحديث
تحوّل اجتماعي أدى إلى تراجع التنوع الوراثي للذكور في العصر الحجري...
رائدا الفضاء المشاركان في أول رحلة مأهولة لمركبة «ستارلاينر» وصلا إلى فلوريدا
رائدا الفضاء المشاركان في أول رحلة مأهولة لمركبة «ستارلاينر» وصلا...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم