Atwasat

توقف بث حفل «آبل» يثير غضب ملايين المتابعين

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 10 سبتمبر 2014, 11:49 صباحا
WTV_Frequency

فوجئ الملايين من المهتمين والمتابعين حول العالم بالخلل الفني الحاصل في البث الرسمي لحدث «آبل» والتي كشفت من خلاله عن هاتفي «iPhone 6» و«iPhone 6» Plus».

ويرى مراقبون أن ذلك يعد بمثابة كارثة مهنية كبيرة بالنسبة لشركة تقف أمام العالم بصفتها رائدة تقنية عالمية.
كما كشفت شركة «آبل» خلال الحدث الجيل الجديد من هواتفها الذكية من سلسلة «آيفون»، حيث أعلنت الشركة هاتفي «iPhone 6» و«iPhone 6» Plus» بقياسين مختلفين.

وقالت الشركة إن الهاتفين يتمتعان بجيل جديد من شاشتها تحمل اسم Retina HD وهي مصنوعة من الزجاج المُقسّى لحمايتها من الخدش. ويأتي هاتف «آيفون 6» بشاشة قياس 4.7 بوصات بدقة 750×1334 بيكسل، في حين يحمل «آيفون 6 بلس» شاشة بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1080×1920 بيكسل. وهذا يعني أن شاشة «آيفون 6» تُقدم كمية أكبر من البيكسلات بنسبة 38% من الجيل الماضي، في حين تُقدم شاشة «آيفون 6 بلس» عدد بيكسلات أكبر بنسبة 185%. كما ركّزت «آبل» على جودة الصورة في الشاشة التي قالت إنها تُقدِّم ألوانًا أكثر وضوحًا ونقاءً وزاوية رؤية أعرض.

ويأتي كلا الطرازين أنحف من هاتف «آيفون 5 إس» حيث يتمتع «آيفون 6» بسماكة 6.8 ميليمترات و«آيفون 6 بلس» بسماكة 7.1 ميليمترات مقارنةً بـ 7.6 ميليمترات في «5 إس».

وللاستفادة من حجم الشاشة الكبير في «آيفون 6 بلس» استعرضت «آبل» بعض الميزات البرمجية الخاصة به، حيث ولدى استخدام الهاتف بالوضع الأفقي يُمكن أن تنقسم التطبيقات لعرض محتوياتها في قسمين، بشكل مُشابه لتجربة استخدام حواسب «آيباد» اللوحية. كما تستفيد لوحة المفاتيح من الشاشة الكبيرة أثناء استخدامها في الوضعية الأفقية لعرض المزيد من الأزرار والاختصارات مثل أزرار النسخ واللصق وغير ذلك، بالإضافة أنه يمكن للمُستخدم تصفح الشاشة الرئيسية بشكل عرضي أيضًا.

ومن أبرز الميزات الخاصة بهاتف «آيفون 6 بلس» هي ميزة أطلقت «آبل» عليها اسم «الوصول» reachability وتهدف إلى تسهيل استخدام الهاتف بيد واحدة، حيث يمكن للمستخدم النقر المُباشر على الزر الرئيسي في الهاتف، حيث يتم انزياح المحتوى المعروض على الشاشة نحو الأسفل كي يسهل وصول المُستخدم إلى الأزرار العلوية من أجل التنقّل ضمن خيارات التطبيق دون الحاجة لاستخدام الهاتف بكلتا اليدين.

وأولت «آبل» اهتمامًا كبيرًا بتحسين البطارية، حيث قالت إن بطارية «آيفون 6 بلس» تكفي لتشغيل الهاتف لمدة 24 ساعة من التحدث عبر الـ«ثري جي» و12 ساعة من التصفح عبر «إل تي إي» وعبر «واي فاي» و80 ساعة من تشغيل الصوت. في حين تكفي بطارية «آيفون 6» لتشغيله لمدة 14 و10 و50 ساعة على الترتيب.

يتم طرح «آيفون 6» بسعر يبدأ من 199 دولارًا لنسخة 16 غيغابايت و299 دولار لنسخة 64 غيغابايت ويصل إلى 399 دولارًا لنسخة 128 غيغابايت من المساحة التخزينية مع عقد لمدة سنتين. في حين سيُباع «آيفون 6 بلس» بسعر 299 و399 و499 دولارًا لنسخ 16 و64 و128 غيغابايت على الترتيب، وسيبدأ شحن الأجهزة الجديدة في 19 سبتمبر، في حين يبدأ الطلب المُسبق عليهما في الولايات المتحدة في 12 سبتمبر وستصل الأجهزة إلى 115 بلدًا مع نهاية العام 2014.

وأعلنت شركة «آبل» موعد إطلاق التحديث الجديد لنظام تشغيل أجهزتها الذكية، «iOS 8»، للمستخدمين، وذلك على هامش مؤتمرها الخاص بالكشف عن هاتفي الشركة الجديدين سواء «آيفون 6» أو «آيفون 6 بلس».

وقالت «آبل» إنها ستطلق التحديث «iOS 8» لمجموعة من أجهزتها الذكية، سواء هواتف آيفون أو حواسب آيباد أو أجهزة آيبود تاتش، المتوافرة حاليًّا مع المستخدمين خلال يوم السابع عشر من سبتمبر الجاري.

كما أضافت شركة «آبل» رسميًّا أمس الثلاثاء منتجًا جديدًا إلى مجموعة أجهزتها الذكية، وذلك بعد الكشف عن ساعتها الذكية الجديدة «آبل» واتش» Apple Watch.

وأكد تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة «آبل»، أن الساعة الذكية الجديدة هي أكثر جهاز قربًا للمستخدم قامت شركته بصنعه، مضيفًا أن الساعة تعد بمثابة جهاز شامل للمهتمين بالصحة واللياقة البدنية، كما أنها توفر طرق جديدة للاتصال والتواصل.

توقف بث حفل «آبل» يثير غضب ملايين المتابعين
توقف بث حفل «آبل» يثير غضب ملايين المتابعين
توقف بث حفل «آبل» يثير غضب ملايين المتابعين
توقف بث حفل «آبل» يثير غضب ملايين المتابعين

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجلس من أجل استخدام «آمن وسليم» للذكاء الصناعي في الولايات المتحدة
مجلس من أجل استخدام «آمن وسليم» للذكاء الصناعي في الولايات ...
جرائد أميركية تقاضي «ميكروسوفت» و«أوبن إيه آي» بتهمة انتهاك حقوق الملكية
جرائد أميركية تقاضي «ميكروسوفت» و«أوبن إيه آي» بتهمة انتهاك حقوق ...
ميكروسوفت ستنشئ بنية تحتية في تايلاند لتعزيز تطوير الذكاء الصناعي
ميكروسوفت ستنشئ بنية تحتية في تايلاند لتعزيز تطوير الذكاء الصناعي
الناطقة الرسمية للشؤون القنصلية في أوكرانيا.. ذكاء صناعي
الناطقة الرسمية للشؤون القنصلية في أوكرانيا.. ذكاء صناعي
فريق علمي بريطاني يعيد تكوين رأس امرأة من عصر البشر البدائيين
فريق علمي بريطاني يعيد تكوين رأس امرأة من عصر البشر البدائيين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم