Atwasat

استبعاد أميركي من مسابقة أكل الهوت دوغ بسبب تعاقده مع شركة لحوم نباتية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 12 يونيو 2024, 06:57 مساء
WTV_Frequency

استُبعد متسابق أميركي في مسابقة أكل نقانق الهوت دوغ الشهيرة من المسابقة المقررة في 4 يوليو في نيويورك بسبب ترويجه لعلامة تجارية منافسة من اللحوم النباتية، على ما أعلن منظم هذا الحدث الذي يعود تاريخه إلى أكثر من قرن.

وكتبت المسابقة التي تحمل اسم «ميجور ليغ إيتينغ» في بيان نشرته عبر منصة إكس «شعرنا بالصدمة عندما علمنا أن جوي تشيستنات اختار تمثيل علامة تجارية منافسة تبيع النقانق النباتية بدلاً من التنافس في مسابقة ناثان الشهيرة لأكل الهوت دوغ في الرابع من يوليو»، وفقا لوكالة «فرانس برس».

وتُنظّم المسابقة الشهيرة منذ العام 1916 في الرابع من يوليو من كل عام، وهو يوم العيد الوطني في الولايات المتحدة، وتجمع المسابقة ما يقرب من 35 ألف مشارك في حي كوني آيلاند على ساحل المحيط الأطلسي في الحي الجنوبي لبروكلين.

وفاز تشيستنات، وهو رجل من كاليفورنيا يبلغ طوله 1,85 متر ووزنه 104 كيلوغرامات، بالمسابقة 16 مرة ويحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز.

16 ألف دولار «بقشيش» من زبون مطعم أميركي
اغتيال «ملك النقانق» في روسيا بالقوس والنشاب
المكسيك تدخل «غينيس» بأطول سلسلة من ساندوتشات النقانق

وفي العام 2021، التهم 76 قطعة نقانق في عشر دقائق، متجاوزاً رقمه القياسي المسجل في العام السابق، لكن المسابقة ترفض السماح للمشاركين فيها بتمثيل علامات تجارية أخرى غير علامتها التجارية، «ناثان».

وأضاف القائمون على المسابقة «يبدو أنه بالنسبة لجوي ووكلائه، هناك نوع آخر من النقانق له الأسبقية على علاقتنا الطويلة الأمد»، منددين بالاتفاق بين تشيستنات والعلامة التجارية لبدائل اللحوم النباتية، «إيمباسيبل فودز».

وتعليقاً على القرار، كتب تشيستنات على إنستغرام أنه «شعر بخيبة أمل كبيرة عندما علم باستبعاده عبر وسائل الإعلام بعد ما يقرب من 20 عاماً» من المنافسة، لافتاً إلى أنه «ليس لديه عقد مع إيمباسيبل أو ناثانز».

مئات الآلاف لـ«الفك»
في كل عام، يتقاسم أصحاب المراكز الخمسة الأولى في المسابقة مبلغ 40 ألف دولار، فيما يحصل الفائز الأول على 10 آلاف دولار إضافية.

ووفقا للصحافة الأميركية، فقد جنى تشيستنات، الملقب بـ«الفك»، مئات الآلاف، بل ملايين من الدولارات في السنوات الأخيرة من خلال التهامه أيضاً 30 ساندويتشاً يونانياً في عشر دقائق أو 182 قطعة من أجنحة الدجاج في 30 دقيقة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الأمم المتحدة: ظهور مجموعة جديدة من المخدرات الصناعية أقوى من الفنتانيل «الفتاك»
الأمم المتحدة: ظهور مجموعة جديدة من المخدرات الصناعية أقوى من ...
وفاة أربعة أشخاص خلال تسلق جبل فوجي الياباني قبل أيام من إطلاق الموسم
وفاة أربعة أشخاص خلال تسلق جبل فوجي الياباني قبل أيام من إطلاق ...
ذوبان الجليد يكشف عن جثث مئات لقوا مصيرهم أثناء تسلق جبل إيفرست
ذوبان الجليد يكشف عن جثث مئات لقوا مصيرهم أثناء تسلق جبل إيفرست
القبض على شخص للعبث بـتمثال «ناقة» في السعودية
القبض على شخص للعبث بـتمثال «ناقة» في السعودية
القط لاري يستعد للتعايش مع رئيس وزراء بريطاني جديد
القط لاري يستعد للتعايش مع رئيس وزراء بريطاني جديد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم