Atwasat

طفل ياباني يسامح والده بعدما تاه في الغابة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 07 يونيو 2016, 10:35 صباحا
WTV_Frequency

أعلن الأب الياباني، الذي ترك ابنه على الطريق داخل غابة كثيفة لمعاقبته، أن فتاه الصبي البالغ من العمر سبع سنوات قد سامحه.

وتصدرت قصة الصبي، ياماتو تانوكا، عناوين وسائل الإعلام في اليابان بعدما تركه والداه، اللذان ضاقا ذرعًا بتصرفاته، على قارعة طريق جبلي في جزيرة هوكايدو في الثامن والعشرين من مايو، لمعاقبته على سلوكه، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وصمد الصبي البالغ من العمر سبع سنوات لوحده ست ليالٍ في شمال اليابان وعُثر عليه صباح الجمعة في ثكنة عسكرية على بعد 5.5 كيلومتر من المكان الذي ترك فيه.

وقال والده تاكايوتي تانوكا (44 عامًا) إنه عاد مع زوجته وابنته للبحث عنه بعد دقائق من إنزاله من السيارة، لكنه لم يجد أي أثر له.

وكشف في تصريحات بثتها محطة «تي بي سي» الاثنين: «قلت له إن والدك جعلك تمر بكل هذه المشقة وأنا آسف على ذلك». وأضاف والتأثر واضح في صوته: «أجابني ابني أنت والد صالح وأنا أسامحك».

ونُقل الطفل ياماتو مباشرة إلى المستشفى بعدما عثر عليه جندي، ومن المرتقب أن يخرج منه الثلاثاء، وفق ما صرح مصدر من المستشفى لـ «وكالة الأنباء الفرنسية».

وحاول الصبي أن يلحق بسيارة والديه بعدما تخليا عنه لكنه ضل طريقه وذهب في الاتجاه المعاكس، وفق ما نقلت صحيفة «ماينيتشي شيمبون» عن مصادر مقربة من العائلة.

وأوردت الصحيفة أن ياماتو قال إنه كان خائفًا من الغابة، لذا مشي لمدة خمس ساعات على درب في الظلمة إلى أن وصل إلى القاعدة العسكرية.

وقال الوالد إنه كان غاضبًا لأن ابنه قد عوقب مؤخرًا في المدرسة لأنه كان يضرب السيارات بعصا خشبية. وانحنى الوالد الذي ندم على فعلته الجمعة اعتذارًا أمام وسائل الإعلام.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ليلة ثالثة من الأضواء القطبية مع استمرار عاصفة شمسية «تاريخية»
ليلة ثالثة من الأضواء القطبية مع استمرار عاصفة شمسية «تاريخية»
الملكة كاميلا تتعهد التوقف عن شراء ملابس مصنوعة من الفراء
الملكة كاميلا تتعهد التوقف عن شراء ملابس مصنوعة من الفراء
شاهد على «صباح الوسط»: لعبة جبلية جديدة في وادي الكوف تبشر بازدهار سياحي
شاهد على «صباح الوسط»: لعبة جبلية جديدة في وادي الكوف تبشر ...
شاهد على «صباح الوسط»: نقاش حول حملة «مقاطعة الزواج».. الأسباب والتداعيات
شاهد على «صباح الوسط»: نقاش حول حملة «مقاطعة الزواج».. الأسباب ...
الغارديان: نساء يتهمن الساحر الأميركي ديفيد كوبرفيلد بأعمال عنف جنسي
الغارديان: نساء يتهمن الساحر الأميركي ديفيد كوبرفيلد بأعمال عنف ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم