Atwasat

جنود أميركيون في ليبيا في مهمة تدريبية

طرابلس، واشطن - رويترز الخميس 27 مارس 2014, 01:32 مساء
WTV_Frequency

كشف مسؤول عسكري أميركي لـ"رويترز" الأربعاء، أن اثنين من أعضاء فريق أولي يضم 11 جنديًا أميركيًا وصلا إلى ليبيا هذا الأسبوع، للمساعدة في الإعداد لتدريبات مزمعة لجنود ليبيين في بلغاريا.

وأعلنت الولايات المتحدة العام الماضي أنها تخطط لتدريب ما بين 5 آلاف إلى 8 آلاف جندي ليبي بطلب من طرابلس، لمساعدة الحكومة في حربها ضد متمردين للسيطرة على موارد بترولية حيوية، بعد ثلاث سنوات من سقوط معمر القذافي.

وقال المسؤول الأميركي، الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه: "إن الفريق بعد وصوله إلى ليبيا سيساعد في معالجة المسائل اللوجيستية المرتبطة بالتدريبات، بما في ذلك اختيار المجندين، وقد تكون تلك مسألة شائكة في ليبيا؛ حيث غالبًا ما تستخدم الحكومة مسلحين ومقاتلين سابقين لحماية الوزارات والمباني الحكومة".

ويبقى ولاء هؤلاء المسلحين لقادتهم أو قبائلهم، وكثيرًا ما يتواجهون في صراعات للسيطرة على أراضٍ، وقال المسؤول الأميركي: "إن تدريب الجنود الليبيين في بلغاريا من المتوقع أن يكون في مجموعات صغيرة بالتناوب على مدى سنوات، ومن المحتمل أن يتضمن وجود ما يصل إلى 300 مدرب أميركي في بلغاريا".

وأضاف أن من المتوقع أن يكتمل وصول باقي أعضاء الفريق الأولي إلى طرابلس بحلول أوائل أبريل، وقال المسؤول: "إنه من المتوقع أن يزيد عدد أعضاء الفريق في وقت لاحق مع تطور البرنامج".

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غدًا في ليبيا.. أكثر من 210 آلاف طالب يؤدون امتحانات «التعليم الأساسي»
غدًا في ليبيا.. أكثر من 210 آلاف طالب يؤدون امتحانات «التعليم ...
ضبط شخص يوزع المخدرات «ديلفري» في بنغازي
ضبط شخص يوزع المخدرات «ديلفري» في بنغازي
«الهلال الأحمر» تنتشل جثة بشاطئ صبراتة
«الهلال الأحمر» تنتشل جثة بشاطئ صبراتة
ضبط مروج بحوزته 537 قرصا مخدرا في نسمة
ضبط مروج بحوزته 537 قرصا مخدرا في نسمة
قبيلة الدرسة تطالب حفتر بالتدخل لإعادة النائب الدرسي
قبيلة الدرسة تطالب حفتر بالتدخل لإعادة النائب الدرسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم