Atwasat

إيطاليا تنقذ ثلاثة آلاف مهاجر قبالة سواحل ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 23 أغسطس 2015, 08:58 صباحا
WTV_Frequency

قال خفر السواحل الإيطالي إنه بدأ في عملية لإنقاذ ما يقرب من ثلاثة آلاف مهاجر على متن قوارب متهالكة قرابة السواحل الليبية، في واحدة من أكبر عمليات الإنقاذ اليومية حتى الآن.

وذكر موقع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، الأحد أن الجانب الإيطالي استقبل نداءات استغاثة من نحو 18 قاربًا في البحر المتوسط، السبت، بينها 14 قاربًا مطاطيًا وقوارب صيد على متنها أعداد من المهاجرين تتراوح بين ألفين إلى ثلاثة آلاف مهاجر، وشارك في عمليات الإنقاذ ست سفن بحرية إيطالية وسفينة عسكرية نرويجية، وشاركت سفينة تابعة لمؤسسة أطباء بلا حدود وأنقذت 311 مهاجرًا.

وقال الناطق باسم خفر السواحل الإيطالي، القبطان ماركو دي ميلا إن ألف شخص أنقذوا بالفعل ونقلوا إلى السفينة وسط ظروف بحرية مواتية ساعدت جهود رجال الإنقاذ، وأضاف أن «البحرية الإيطالية وشرطة الجمارك وكذلك وحدة نرويجية من بعثة خفر الحدود «تريتون»، التى ينسق الاتحاد الأوروبي عملها، تشارك في عمليات الإنقاذ».

وأفادت شهادات 432 شخصًا ممن تم إنقاذهم بأن القارب كان محملاً بعشرة أضعاف سعته الأساسية، وتم احتجاز عدد كبير من السيدات والأطفال في الجزء السفلي منه، وأضافوا أنهم دفعوا 2200 دولار للمهربين للعبور من مصر إلى إيطاليا، طبقا لما نقلته هيئة الإذاعة الألمانية «دويتشه فيلة».

وذكر موقع «مالطا توداي» أن الشرطة في مدينة باليرمو الإيطالية أعلنت، السبت، احتجاز ستة مصريين بتهمة تهريب البشر على خلفية إنقاذ مهاجرين على متن قارب في البحر المتوسط في 19 أغسطس.

ووصل نحو 267 ألف مهاجر إلى السواحل الأوروبية هذا العام، بينهم 104 آلاف وصلوا إلى إيطاليا، و160 ألفًا وصلوا إلى اليونان، وفق تقديرات الأمم المتحدة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غدًا في ليبيا.. أكثر من 210 آلاف طالب يؤدون امتحانات «التعليم الأساسي»
غدًا في ليبيا.. أكثر من 210 آلاف طالب يؤدون امتحانات «التعليم ...
ضبط شخص يوزع المخدرات «ديلفري» في بنغازي
ضبط شخص يوزع المخدرات «ديلفري» في بنغازي
«الهلال الأحمر» تنتشل جثة بشاطئ صبراتة
«الهلال الأحمر» تنتشل جثة بشاطئ صبراتة
ضبط مروج بحوزته 537 قرصا مخدرا في نسمة
ضبط مروج بحوزته 537 قرصا مخدرا في نسمة
قبيلة الدرسة تطالب حفتر بالتدخل لإعادة النائب الدرسي
قبيلة الدرسة تطالب حفتر بالتدخل لإعادة النائب الدرسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم