Atwasat

بعيرة: لجنة الحوار تتسلم كافة التعديلات غدا ليبحثها مجلس النواب لاحقا

القاهرة - بوابة الوسط: جيهان الجازوي السبت 27 يونيو 2015, 04:15 مساء
WTV_Frequency

أكد عضو لجنة الحوار بمجلس النواب  أبوبكر بعيره أن لجنة الحوار اجتمعت أمس الجمعة مع رئيس وأعضاء بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وناقشت التعديلات التي طلب فريقا الحوار إدخالها على المسودة الرابعة للاتفاق السياسي لحل الأزمة الليبية.
وقال بعيرة في تصريح إلى بوابة الوسط إن «أهم النقاط التي نوقشت في الاجتماع هي وجوب وضع تفصيلات أكثر حول مجلس النواب والعمل على إعداد الملاحق لإرسالها إلى المجلس والإطلاع عليها»، مؤكدا أن اللجنة تتوقع استلام التعديلات المقدمة من كل الأطراف غدا الأحد، ومن ثم تتوجه إلى ليبيا لمناقشتها داخل قبة البرلمان.
وأضاف بعيرة «إن الطرف الآخر مازال يحاول وبقوة للحصول على صفة تشريعية لمجلس الدولة، وهو ما رفضه مجلس النواب رفضا باتا» ، وقال إن الأمم المتحدة ترى أنه يجب أن يكون هناك توافق بصلاحيات بسيطة كما وردت في المسودة الرابعة.
ورفض بعيرة الصلاحيات الممنوحة لمجلس الدولة، كما وردت في المسودة الرابعة التي أعطته صلاحية إصدار القوانين،  وقال بعيرة من المفترض أن تعمل الأمم المتحدة على إيجاد حل وسط يرضي جميع الأطراف.
وحول وضع القائد الأعلى للجيش الليبي أوضح قائلا: طالما أن مجلس النواب هو من يختار رئيس الوزراء وأحد نائبيه فلا مشكلة في أن يكون مجلس الوزراء هو القائد الأعلى للجيش، وبذلك  ستكون هناك ضمانات  أكبر لوضع الجيش.
واخيرا أعرب بعيره عن إدانته للحوادث الإرهابية التي تستهدف الابرياء هذه الايام داخل او خارج الوطن مؤكدا أن تلك الاعمال الإرهابية لا تمت للإسلام بأي صلة في هذا الشهر الفضيل وأكد على تقديم خالص التعازي لأسر الضحايا، وداعيا المولى عز وجل بسرعة الشفاء للمصابين

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غدًا في ليبيا.. أكثر من 210 آلاف طالب يؤدون امتحانات «التعليم الأساسي»
غدًا في ليبيا.. أكثر من 210 آلاف طالب يؤدون امتحانات «التعليم ...
ضبط شخص يوزع المخدرات «ديلفري» في بنغازي
ضبط شخص يوزع المخدرات «ديلفري» في بنغازي
«الهلال الأحمر» تنتشل جثة بشاطئ صبراتة
«الهلال الأحمر» تنتشل جثة بشاطئ صبراتة
ضبط مروج بحوزته 537 قرصا مخدرا في نسمة
ضبط مروج بحوزته 537 قرصا مخدرا في نسمة
قبيلة الدرسة تطالب حفتر بالتدخل لإعادة النائب الدرسي
قبيلة الدرسة تطالب حفتر بالتدخل لإعادة النائب الدرسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم