Atwasat

الوافي: قدّمنا إلى ليون مذكرة بمطالب كتلة السياسيين المُستقلين

الصخيرات (المغرب) - بوابة الوسط: جيهان الجازوي السبت 14 مارس 2015, 08:33 مساء
WTV_Frequency

قال عضو لجنة الحوار الوطني الشريف الوافي إنّه قدَّم مذكرة خاصة إلى المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون تتضمَّن مطالب كتلة السياسيين المستقلين المشاركين في جولة حوار الصخيرات بالمغرب.

أكَّدت مذكرة كتلة السياسيين المستقلين ضرورة أن «نكون طرفًا أصيلاً في تنظيم عمل الحوار والاطلاع على جدول الأعمال، والمشاركة في وضع البيان الختامي وحق التقييم وتقديم الاقتراحات وإنشاء غرفة عمليات للتواصل المستمر معنا خلال باقي الجولات المقبلة».

وأشار الوافي في تصريحات خصّ بها موفدة «بوابة الوسط» إلى أنَّ «ليون أبلغنا بمضمون جولة الجزائر» واصفًا إياها بالإيجابيّة، وأن المشاركين اتفقوا خلالها على نبذ العنف والإرهاب كما حدّدوا أسماء السياسيين المتورطين في أعمال إرهابية.

وأضاف: «نصحنا ممثل الأمم المتحدة بالتأني في هذا المسار وعدم التسرع في الجولة المرتقبة للحوار يوم الخميس القادم، بعد أنْ تسرّبت لدينا معلومات حول رغبة ليون في حسم كافة الملفات وتحديد اسم رئيس الوزراء المُقبل خلال الجولة القادمة»، مشيرًا إلى ضرورة ربط جولة الصخيرات بما تسفر عنه جولة حوار البلديات المتوقَّع انعقادها في بروكسل منتصف الشهر القادم.

ومن ناحية أخرى، دعا عضو لجنة الحوار الوطني وزير الخارجية محمد الدايري إلى القيام بزيارة عاجلة للمغرب لحسم مصير سفير ليبيا هناك باعتباره لا يعترف بالحكومة الشرعية، ولم يتعاون مع أعضاء مجلس النواب، في المقابل قدّم التسهيلات للطرف الآخر واستقبل شخصيات ليست ذات صفة، مما أحدث العديد من الأزمات في المغرب، مشيدًا في نفس الوقت بالدور الذي يقوم به قنصل ليبيا بالمغرب من تعاون لإنجاح الحوار الوطني وتقديم التسهيلات لأعضاء الوفود.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش: الحج على حساب الدولة.. بين الشرعية الدينية والشفافية المالية؟
«وسط الخبر» يناقش: الحج على حساب الدولة.. بين الشرعية الدينية ...
توضيحات جزائرية جديدة في هدف المبادرة الثلاثية مع ليبيا وتونس
توضيحات جزائرية جديدة في هدف المبادرة الثلاثية مع ليبيا وتونس
شاهد في «هذا المساء»: الرقابة الإدارية.. شرعية غائبة وإجراءات متصاعدة
شاهد في «هذا المساء»: الرقابة الإدارية.. شرعية غائبة وإجراءات ...
حصيلة هزيلة لـ«إيريني» وتهريب السلاح متواصل إلى ليبيا
حصيلة هزيلة لـ«إيريني» وتهريب السلاح متواصل إلى ليبيا
حكومة حماد تستورد شحنة بيض تركي لمجابهة الأسعار
حكومة حماد تستورد شحنة بيض تركي لمجابهة الأسعار
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم