Atwasat

الأرصاد: تقلبات جوية وسقوط أمطار متفرقة على غالبية المناطق

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 22 فبراير 2015, 12:04 مساء
WTV_Frequency

توقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية حدوث تقلُّبات جوِّية على غالبية مناطق ليبيا اليوم وحتى بعد غدٍ الثلاثاء، وذكر أنَّ تلك التقلبات تكون مصحوبة برياح قوية مع تكاثر السحب وفرصة سقوط أمطار متفرقة.

ونقلت «وكالة الأنباء الليبية» في طرابلس، عن المركز أنَّ درجات الحرارة القصوى في رأس إجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة تتراوح بين 14و19 درجة مئوية.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
تتكاثر السحب على غالبية المناطق مع فرصة سقوط أمطار متفرقة، ومن المتوقع أنْ تكون جيدة يوم الغد وتشمل مناطق الدواخل، وقد تصحبها خلايا من السحب الرعدية وجريان بعض الأودية المحلية، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل إلى 60كم/ ساعة، مثيرة للأتربة أحيانًا تتحوَّل يوم الغد إلى غربية فشمالية غربية نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14و19 درجة مئوية، ولا تتجاوز 12 درجة مئوية على المناطق الجبلية وتُسجِّل انخفاضًا يوم الغد.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - مراده
تتكاثر السحب على غالبية المناطق مع احتمال سقوط أمطار متفرقة تشمل المناطق الدواخل، وتكون الفرصة جيدة من مساء الغد، وقد تصحبها خلايا من السحب الرعدية وجريان بعض الأودية المحلية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للأتربة أحيانًا تتحوَّل يوم الغد إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 12و18 درجة مئوية، ولا تتجاوز10 درجات مئوية على المناطق الجبلية، وتُسجِّل ارتفاعًا يوم الغد على غالبية المناطق.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة
السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانًا مع فرصة سقوط أمطار متفرقة، خاصة على مناطق غات وأوباري وسبها والقطرون، وقد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للأتربة أحيانًا تتحوَّل يوم الغد معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 15و20، وتصل لـ 22 درجة مئوية على غات وتنخفض يوم الغد.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانًا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، مما قد يسبب إثارة الأتربة والرمال، وتكون يوم الغد متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25و28، ولا تتجاوز 20 درجة مئوية على السرير، وتُسجِّل انخفاضًا يوم الغد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الكهرباء»: عودة التيار إلى بنغازي خلال ساعات قليلة
«الكهرباء»: عودة التيار إلى بنغازي خلال ساعات قليلة
السفارة الأميركية: شراكة لتمويل المشروعات الصغيرة جنوب ليبيا
السفارة الأميركية: شراكة لتمويل المشروعات الصغيرة جنوب ليبيا
مصدر بمجلس النواب يؤكد فقدان الاتصال بالنائب إبراهيم الدرسي
مصدر بمجلس النواب يؤكد فقدان الاتصال بالنائب إبراهيم الدرسي
اندلاع حريق هائل في مزارع قريتين بالكفرة
اندلاع حريق هائل في مزارع قريتين بالكفرة
اتفاقية بين «برنيق للطيران» و«إيرباص» لشراء 6 طائرات جديدة
اتفاقية بين «برنيق للطيران» و«إيرباص» لشراء 6 طائرات جديدة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم