Atwasat

اتفاق بين ليبيا وتركيا لإنشاء محطة عائمة لتوليد الكهرباء في طبرق

البيضاء - بوابة الوسط: يزيد الحبل الأحد 11 يناير 2015, 10:51 صباحا
WTV_Frequency

قال رئيس لجنة الأزمة والطوارئ ومتابعة الوضع الراهن بالمنطقة الشرقية علي التريكي إن زيارته إلى تركيا جاءت لبحث إنشاء محطة كهرباء عائمة في ليبيا.

وأوضح التريكي عبر حسابه الشخصي على موقع «فيسبوك» أمس السبت، أنَّه قابل أعضاء في الحكومة التركية وشركة البحر الأسود القابضة المختصة فى توليد وإنتاج الطاقة الكهربائية، بالاضافة إلى لقائه المبعوث الشخصي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأضاف التريكي أنَّ الزيارة تهدف إلى حل أزمة انقطاع الكهرباء التي تمرُّ بها المنطقة الشرقية، وأكد أنَّ الحكومة التركية وافقت على تخصيص محطة عائمة لتوليد الطاقة بالمنطقة الشرقية، وذلك بالتنسيق مع شركة البحر الأسود القابضة المختصة في توليد الطاقة، التي تعتبر من أكبر الشركات في العالم من حيث توليد وإنتاج الطاقة الكهربائية.

وقال: «إنَّ الشركة طلبت ضمانًا آمنيًّا وماليًّا لتركيب المحطة، موضحًا أنَّه توصَّل إلى اتفاق مع المبعوث الشخصي للرئيس أردوغان، الذي التقى الحكومة الموقتة والمجلس البلدي في البيضاء خلال الفترة الماضية، للتوقيع على الضمانات التى طلبتها الشركة متعهدًا بأنَّه يتم تقليص مدة التنفيذ من ستة أشهر إلى ثلاثة أشهر.

وأشار إلى أنَّ الشركة حددت المكان الأفضل لإقامة المحطة العائمة في ليبيا وهي مدينة طبرق، على أنْ يصل خلال الأيام القليلة القادمة فريقٌ من المهندسين والخبراء الأتراك، لمقابلة المسؤولين بالشركة العامة للكهرباء في ليبيا، لدراسة العمق الذي سيتم عليه تركيب المحطة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الإسعاف»: وفاة شخص وإصابة 6 في اشتباكات الزاوية
«الإسعاف»: وفاة شخص وإصابة 6 في اشتباكات الزاوية
«النواب» يطالب النائب العام بالتحقيق في «اختفاء» إبراهيم الدرسي ومحاسبة المتهمين
«النواب» يطالب النائب العام بالتحقيق في «اختفاء» إبراهيم الدرسي ...
ليبيا ترأس جلسات لجنة العلوم بالدورة 27 لمنظمة «الألكسو»
ليبيا ترأس جلسات لجنة العلوم بالدورة 27 لمنظمة «الألكسو»
دعا إلى الاستفادة من «ماتي».. التومي يطالب بتمويل أوروبي للاستثمار في جنوب المتوسط
دعا إلى الاستفادة من «ماتي».. التومي يطالب بتمويل أوروبي ...
تطعيم حجاج سرت قبل الانطلاق لأداء الفريضة
تطعيم حجاج سرت قبل الانطلاق لأداء الفريضة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم