Atwasat

الدبيبة يؤكد لنورلاند دعمه إجراء الانتخابات وفق قوانين قابلة للتنفيذ

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 23 يونيو 2024, 06:15 مساء
WTV_Frequency

أكد رئيس حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» عبدالحميد الدبيبة خلال لقائه مع المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، على دعم حكومته لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وفق «قوانين قابلة للتنفيذ»، وكذلك دعم جهود الأمم المتحدة لمعالجة الانسداد السياسي.

واستقبل الدبيبة في مكتبه بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، اليوم الأحد، السفير ريتشارد نورلاند والوفد المرافق له الذي ضم كلًا من القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا جيرمي برنت، ونائب الملحق العسكري بالسفارة، ومدير بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لدى ليبيا كريستوفر لافارج.

وقالت منصة «حكومتنا» عبر صفحتها على «فيسبوك» إن اللقاء جرى خلاله مناقشة عدد من الملفات أبرزها، تطورات الأوضاع السياسية المحلية والدولية، وملفات التعاون بين البلدين، وجهود الدفع بالعملية السياسية قدمًا، بالإضافة إلى المشاريع المشتركة مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وسبل تعزيز التعاون مع وزارة الحكم المحلي بشأنها.

انتخابات ناجحة في البلديات
وقال نورلاند في تصريح نشرته السفارة الأميركية عبر حسابها على منصة «إكس» إنه استعرض مع الدبيبة «أهمية الجهود المبذولة لتوحيد ليبيا والحفاظ على سيادتها ودعم العمل الحيوي للأمم المتحدة لدفع العملية السياسية».

- المنفي ونورلاند يستعرضان المستجدات السياسية والأمنية والعسكرية وتأمين الجنوب
- الباعور يبحث مع نورلاند دعم جهود إجراء الانتخابات
- سفير إسبانيا يناقش مع المبعوث الأميركى الوضع السياسي الليبي

وأشار نورلاند إلى تطلع الولايات المتحدة «إلى انتخابات ناجحة في البلديات في جميع أنحاء» ليبيا، حيث شدد «أيضًا على التزام الولايات المتحدة بالشراكة مع ليبيا في سعيها لمعالجة تحدياتها الأمنية والاقتصادية الأكثر إلحاحًا».

دعم جهود الأمم المتحدة لمعالجة الانسداد السياسي
وجدد الدبيبة خلال اللقاء «تأكيده دعم الحكومة للجهود المحلية والدولية التي تهدف لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين عادلة قابلة للتنفيذ، إضافة إلى دعم جهود الأمم المتحدة لمعالجة الانسداد السياسي، والوصول بالبلاد للانتخابات، وتحقيق تطلعات الشعب الليبي لإنهاء المراحل الانتقالية».

وحضر الاجتماع وزيرا الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة وللاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، ووزير الحكم المحلي بدرالدين التومي، ومستشار رئيس الوزراء إبراهيم الدبيبة، والناطق باسم حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» محمد حمودة.

لقاءات نورلاند في طرابلس
وقبل لقائه مع الدبيبة، التقى نورلاند والوفد المرافق له في طرابلس كلًا من رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، والمكلف بتسيير شؤون ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي الطاهر الباعور، إلى جانب سفير إسبانيا الجديد لدى ليبيا خافيير سوريا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اتفاق بين المنفي والدبيبة على ضرورة إنجاح الانتخابات البلدية
اتفاق بين المنفي والدبيبة على ضرورة إنجاح الانتخابات البلدية
دعم تطوير شبكة كهرباء المنطقة الجنوبية بشحنة مواد ومعدات حديثة
دعم تطوير شبكة كهرباء المنطقة الجنوبية بشحنة مواد ومعدات حديثة
«وسط الخبر» يناقش: الإتجار بالبشر.. ورطة ليبيا يعززها الغرب بانتهازية
«وسط الخبر» يناقش: الإتجار بالبشر.. ورطة ليبيا يعززها الغرب ...
شاهد.. مقابلة وزير النفط محمد عون مع برنامج «فلوسنا»
شاهد.. مقابلة وزير النفط محمد عون مع برنامج «فلوسنا»
الكيلاني: 6 مليارات دينار مخصصات سنوية لمنحة الزوجة والأبناء
الكيلاني: 6 مليارات دينار مخصصات سنوية لمنحة الزوجة والأبناء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم