Atwasat

«هنا ليبيا» يعرض: نصائح عند اختيار الأضحية ومطالب ذوي الإعاقة في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 13 يونيو 2024, 07:45 مساء
WTV_Frequency

تابعت كاميرا برنامج «هنا ليبيا» على قناة «الوسط» (Wtv)، اليوم الخميس، أنشطة محلية عدة في عدد من البلديات والظروف الخدمية والمعيشية.

كيف تختار الأضحية في العيد؟
وعرض البرنامج نصائح مهمة للمواطنين عند اختيار الأضحية، وحين ذبحها والتي يقدمها نقيب المهن الطبية والبيطرية بمدينة المرج مروان العسبلي.

ارتفاع في أسعار الأضاحي في بنغازي
تشهد مدينة بنغازي ارتفاعًا في أسعار أضاحي العيد، حيث رصدت عدسة «هنا ليبيا» من خلال جولة ميدانيه داخل الأسواق بالمدينة آراء بعض المواطنين الذين تذمروا بشكل واضح من أسعار هذا العام.

توزيع الأضاحي على أسر الأيتام ببنغازي
قامت مؤسسة «طارق بن زياد للتنمية والأعمال الإنسانية» بتوزيع الأضاحي على أسر الأيتام المسجلة بالمنظومة المشتركة لمؤسسات المجتمع المدني، بمشاركة مؤسسة «الأمل للعمل التطوعي» وبعض أعضاء المنظمات التابعة للمنظومة المشتركة لمؤسسات المجتمع المدني.

حملة تبرع بالدم في المرج
نظمت كلية الاقتصاد المرج حملة تبرع بالدم تحت شعار «قليل من دمك قد ينقذ حياة غيرك»، وذلك بالتعاون مع مصرف الدم المركزي ومكتب خدمة المجتمع والبيئة بالكلية، حيث جرت الحملة في مقر الكلية بمدرسة أسامة بن زيد، وشهدت إقبالاً كبيراً من الطلاب والطالبات الراغبين في المساهمة في هذه الحملة الإنسانية.

مسابقة حفظ القرآن الكريم بجامعة بنغازي
انطلقت بمسرح عمر المختار بكلية الآداب والعلوم المرج جامعة بنغازي فعاليات المسابقة الأولى في حفظ القرآن الكريم وتجويده، حيث تسابق أكثر من 40 طالبًا من جميع الكليات، والتي استمرت لأكثر من خمس ساعات.

مطالب ذوي الإعاقة في ليبيا
رصدت عدسة «هنا ليبيا» بيان منظمات ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة في ليبيا المطالبين بسرعة العمل على تنفيذ كل ما جاء في قانون المعاش الأساسي وتعديلاته والعمل على تعديل فقرات القانون المتعلقة بالمعاش التكميلي لذوي الإعاقة.

كما طالب البيان السرعة في صرف الإعانة المنزلية المتأخرة عن السنوات الماضية، مع ضرورة العمل على صرفها شهريا، وتفعيل ما جاء في اللائحة التنفيذية لقانون العمل بتخصيص نسبة لا تقل عن 5% للأشخاص ذوي الإعاقة بالملاكات الوظيفية العامة، وتوفير المعدات والأجهزة التعويضية المعينة والمستلزمات اليومية المهمة لمستحقيها من ذوي الإعاقة.

توقف الإمداد الطبي بهون
أعلنت جمعية «يشفين» الخيرية بهون توقف الإمداد الطبي عنها منذ بداية هذا العام، دون معرفة الأسباب؛ الأمر الذي أدى إلى عدم مقدرة الجمعية على تقديم العلاج لعشرات المرضى نتيجة ارتفاع أسعاره بالصيدليات الخاصة وعدم مقدرة المريض على شرائه.

دورة تدريبية في كيفية إعداد خبز التنور بسبها
لأهمية خبز التنور عند الليبيين نظمت جمعية «البيت الأصيل» للفنون والتراث بسبها دورة تدريبية في كيفية إعداد خبز التنور، استهدفت النساء من مختلف الأعمار، وهو ما رصدته عدسة البرنامج.

تردد قناتي «الوسط» (Wtv) على النايل سات
■ تردد الوسط (Wtv 1): HD 11096 | أفقي | 27500 | 5/6
■ تردد الوسط (Wtv 2): SD 10815 | أفقي | 27500 | 8/7

- اضغط هنا للمشاهدة عبر البث المباشر لقناة «الوسط»
- اضغط هنا للمشاهدة عبر صفحة قناة «الوسط» على «فيسبوك»

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«التعليم» تعلن موعد إعلان نتيجة شهادة التعليم الأساسي
«التعليم» تعلن موعد إعلان نتيجة شهادة التعليم الأساسي
في العدد 449: فتح طريق «الحكومة الموحدة».. وحشد لانتخابات البلديات
في العدد 449: فتح طريق «الحكومة الموحدة».. وحشد لانتخابات ...
الدبيبة يؤكد لخوري إصداره قرارات لدعم مفوضية الانتخابات
الدبيبة يؤكد لخوري إصداره قرارات لدعم مفوضية الانتخابات
اتفاق بين المنفي والدبيبة على ضرورة إنجاح الانتخابات البلدية
اتفاق بين المنفي والدبيبة على ضرورة إنجاح الانتخابات البلدية
دعم تطوير شبكة كهرباء المنطقة الجنوبية بشحنة مواد ومعدات حديثة
دعم تطوير شبكة كهرباء المنطقة الجنوبية بشحنة مواد ومعدات حديثة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم