Atwasat

حفتر يستقبل ميلوني في بنغازي (صور)

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 07 مايو 2024, 10:14 مساء
القاهرة - بوابة الوسط

استقبل قائد «القيادة العامة» المشير خليفة حفتر في مكتبه بمنطقة الرجمة شرق بنغازي،، رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني والوفد المرافق لها.

وأعرب حفتر عن تقديره لزيارة ميلوني مقرّ القيادة العامة بمدينة بنغازي، وذلك لمناقشة آخر المستجدات والتطورات المحلية والإقليمية، وبحث سبل التعاون والتنسيق بين البلدين، بحسب بيان نشرته صفحة مكتب إعلام «القيادة العامة» على «فيسبوك».

ملف الهجرة على طاولة ميلوني وحفتر
ونقل البيان عن رئيسة الوزراء الإيطالية تقديرها لـ«الدور الرئيسي للقوات المسلحة في حفظ الأمن والاستقرار وحرصها على وحدة التراب الليبي»، مؤكدة «أهمية تعزيز الشراكة بين الجانبين في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية، واستمرار التعاون في ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية وشبكات الاتجار بالبشر واتخاذ التدابير اللازمة للحد من هذه الظاهرة، بما يخدم المصلحة المشتركة للدولتين».

- ميلوني: مركزية مطلقة للتعاون مع ليبيا ضد تدفقات الهجرة
- مصادر إيطالية: ميلوني ستطلب من المشير حفتر خفض الوجود الروسي
- المنفي يؤكد لـ«ميلوني» أهمية الاتفاقية «الإيطالية - الليبية» وإتمام طريق أمساعد - رأس اجدير

كما ناقش الجانبان، بحسب البيان، أهمية العمل على مواصلة الدفع بالعملية السياسية لضمان إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية للوصول إلى مرحلة الاستقرار في البلاد.

زيارة ميلوني إلى طرابلس
ووصلت ميلوني بنغازي قادمة من طرابلس، بعدما التقت رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، حيث أكدت أن «التعاون مع ليبيا في مجال مكافحة تدفقات الهجرة غير القانونية، يبقى أمرًا أساسيًا»، مشيرة إلى أن هذا «ملف يمتلك مركزية مطلقة» في سياسة بلادها، بحسب وكالة الأنباء الإيطالية «آكي».