Atwasat

3 ملفات رئيسية للطيران المدني محور اجتماع الدبيبة مع مسؤولي وزارة المواصلات

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 05 مايو 2024, 07:26 مساء
WTV_Frequency

عقد رئيس حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» عبدالحميد الدبيبة، ظهر اليوم الأحد، اجتماعًا مع مسؤولي وزارة المواصلات لمناقشة الملفات الثلاثة الرئيسية للطيران المدني في ليبيا والتي تتمثل في تفعيل المطارات المحلية وفتح وجهات دولية جديدة، وجهود رفع الحظر الدولي عن الطيران والمطارات الليبية.

وشارك في الاجتماع كل من وزير المواصلات محمد الشهوبي ورئيس مصلحة الطيران المدني محمد شليبك، ومدير مصلحة المطارات محمد بيت المال، ورئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات سامي العبش، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، وعدد من مديري الإدارات بمصلحة المطارات.

الملفات الرئيسية للطيران المدني
وقالت منصة «حكومتنا» عبر صفحتها على «فيسبوك» إن الاجتماع «خُصِّص لمتابعة خطة مصلحة المطارات لتفعيل المطارات المحلية، وتوفير التجهيزات اللازمة لها، ومتابعة الإجراءات التنفيذية لمصلحة الطيران المدني بشأن فتح وجهات دولية جديدة وتنفيذ متطلبات منظمة الطيران العالمية لرفع التجميد عن المطارات الليبية». كما ناقش الجدول الزمني لتنفيذ محطة الركاب بمطار طرابلس العالمي، والأعمال الإضافية للتشغيل وحصر الأعمال المنفذة بالمشروع الرئيس لتنفيذ المطار.

- الشهوبي يعلن عودة رحلات الخطوط الأردنية والقطرية إلى ليبيا الشهر الجاري
- حكومة الوحدة توقع اتفاقية ومذكرة تفاهم مع قطر في مجال الخدمات الجوية
- مصلحة المطارات: ائتلاف تركي - بريطاني لتمويل مشروع مطار طرابلس الجديد

وأكد رئيس مصلحة الطيران المدني محمد شليبك خلال الاجتماع أن المصلحة تعمل بشكل مهني مع المنظمات الدولية بهدف تنفيذ المتطلبات الدولية لرفع الحظر الجوي، والتعاقد مع عدد من الشركات العالمية لتوريد وتركيب منظومات مساعدة ملاحية ومحطات لمراكز الملاحة الجوية والتي ستُسهم في رفع الحظر.

وقدم رئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات سامي العبش موقفًا بشأن الجدول الزمني لتنفيذ محطة الركاب بمطار طرابلس العالمي بجميع ملحقاتها والأعمال المدنية والكهربائية لبدء العمل، مؤكدًا أن الأعمال تسير بشكل جيد.

كما أعلن وزير المواصلات محمد سالم الشهوبي «عودة رحلات الخطوط الملكية الأردنية والخطوط القطرية من وإلى ليبيا الشهر الجاري»، منوهًا بـ«أن المناقشات قائمة مع الخطوط الجوية السعودية لاستئناف رحلاتها» إلى ليبيا.

بدء الإجراءات التعاقدية لتنفيذ مطار طرابلس العالمي
من جانبه شدد الدبيبة خلال الاجتماع على ضرورة توفير التجهيزات اللازمة للمطارات المحلية وفق متطلبات مصلحة الطيران من أجل تسهيل حركة المواطنين بين المدن، موجهًا «بضرورة التركيز على استكمال محطة الركاب بمطار طرابلس العالمي وفق الجدول الزمني المعتمد، وبدء الإجراءات التعاقدية لتنفيذ المشروع الرئيسي لتنفيذ مطار طرابلس العالمي المتوقف منذ العام 2010، بعد مراجعة التصاميم والدراسات الفنية» وفق منصة «حكومتنا».

كما وجه الدبيبة مصلحة الطيران المدني بضرورة التواصل مع المنظمات ذات العلاقة برفع الحظر عن الدولة الليبية، والعمل على افتتاح وجهات طيران دولية جديدة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«توسيالي» التركية توقع اتفاقية لإنشاء مجمع للحديد والصلب في بنغازي
«توسيالي» التركية توقع اتفاقية لإنشاء مجمع للحديد والصلب في ...
وفد «أفريكوم» يزور مصراتة ويلتقي قيادات عسكرية
وفد «أفريكوم» يزور مصراتة ويلتقي قيادات عسكرية
وفد من المجلس الأعلى للدولة يزور المغرب
وفد من المجلس الأعلى للدولة يزور المغرب
تقرير فرنسي: من آسيا إلى الولايات المتحدة.. الهجرة تهديد إضافي للاستقرار في ليبيا
تقرير فرنسي: من آسيا إلى الولايات المتحدة.. الهجرة تهديد إضافي ...
ضبط 110 مهاجرين غير شرعيين في منطقة «الحمادة الحمراء»
ضبط 110 مهاجرين غير شرعيين في منطقة «الحمادة الحمراء»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم