Atwasat

تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 26 أبريل 2024, 06:47 مساء
القاهرة - بوابة الوسط

بحث وفد من المجلس الأعلى للدولة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بـ«حكومة الوحدة الوطنية الموقتة» الاستفادة من التجربة الماليزية فيما يتعلق بتقنيات الاتصالات والمعلومات والتمويل المصرفي الإسلامي.

وضم الوفد النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة عمر العبيدي وأعضاء المجلس محمود الطبيب وعبدالله الكبير وتوفيق أرقيق وعبدالمطلب بقص، ووكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صالح الغول، وسفير ليبيا لدى ماليزيا محمد الصادق عطية، والملحق الأكاديمي بالسفارة أيمن المحمودي، وفق بيان صادر عن مجلس الدولة.

اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
وفد ليبي في ماليزيا للاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات بين البلدين

وأجرى الوفد زيارة إلى مقر وزارة التعليم العالي بالعاصمة كوالالمبور، أمس الخميس، بناء على دعوة وجهتها وزارة التعليم العالي الماليزية، وكان في استقبالهم وزير التعليم العالي الماليزي زامبري عبدالقادر ده يرافقه رئيس مركز الجودة الماليزي محمد الشاطر والمدير العام بوزارة التعليم العالي في ماليزيا أزلندا أزمان.

وتناول اللقاء سبل تعزير التعاون في مجالات البحث العلمي بين البلدين والاستفادة من التجربة الماليزية خاصة فيما يتعلق بتقنيات الاتصالات والمعلومات والتمويل المصرفي الإسلامي، وتقديم الدعم اللازم للطلاب الليبيين الموفدين إلى ماليزليا، وتسهيل إجراءات التسجيل والتعليم في الدراسات العليا، وإجراءات الإقامة لليبيين المقيمين في ماليزيا.