Atwasat

داخل العدد 440: «حقبة ستيفاني 2».. وقلق بعد مصرع دغمان

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 25 أبريل 2024, 08:19 مساء
القاهرة - بوابة الوسط

صدر اليوم العدد 440 من جريدة «الوسط». وفي صدر الصفحة الأولى نطالع تقريرًا مجمعًا يواكب تطورات المشهد السياسي والأمني في ليبيا بعد استقالة المبعوث الأممي السنغالي عبدالله باتيلي، وترشيح الأميركية ستيفاني خوري لخلافته، والحديث عن تشكيل حكومة بديلة موحدة تجري الانتخابات العامة.

وجاء التقرير بعنوان رئيسي يقول «ستيفاني 2 تباشر سد الفراغ الأممي في ليبيا». ويرصد التقرير حراكًا حول تشكيل حكومة بديلة موحدة تشرف على إجراء الانتخابات، فيما يحذر من مخاوف صدام علني محتمل بين فريق سيف القذافي و«القيادة العامة».

ونطالع في الصفحة الثالثة موضوعًا بعنوان «تقرير فرنسي: تدخلات 3 دول تمنع الدور الفاعل للأمم المتحدة في ليبيا».

- للاطلاع على العدد «440» من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

من المسؤول عن مصرع الشاب الليبي دغمان؟
وفي الصفحة الرابعة نقرأ موضوعًا عنوانه «الجميع يتساءل.. من قتل دغمان في معسكر الرجمة؟» وفيه نطالع أيضًا عناوين «الأمن الداخلي: تُوفي إثر سقوطه أثناء محاولة هروبه من دورة المياه ..ومدونون: الناشط السياسي الشاب قُتل».

ونقرأ في الصفحة نفسها موضوعًا بعنوان «بنود اتفاق قمة قرطاج الثلاثية تنتظر التنفيذ».

مكاسب نسبية لنساء ليبيا رغم المعاناة
وبمناسبة اليوم الوطني للمرأة الليبية يتصدر الصفحة الخامسة استطلاع أجرته «الوسط» مع عدد من الشخصيات والقيادات النسوية في ليبيا، وجاء بعنوان «نساء ليبيا رغم المعاناة.. مكاسب نسبية في معركة الحقوق الكاملة».

أيضًا داخل الصفحة ذاتها نطالع تقريرًا بعنوان «مذكرات مستشاره وزير الشؤون الخارجية السابق مارتن أليكر.. ذا أوبزرفر: الرئيس موسيفيني حاول إنقاذ القذافي خلال ثورة فبراير».

وعلى صفحة البلديات ونطالع في صدرها تقريرًا عن إمدادات الدواء في عدد من البلديات وجاء بعنوان «الإمداد الطبي يسلم الأدوية وأمصال العقارب إلى بلديات الجنوب».

- للاطلاع على العدد «440» من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

جامعات أميركا تنتفض دعمًا لفلسطين
ومن المحلي إلى الشأن العربي والدولي ونقرأ في الصفحة السابعة موضوعات منها تقرير بعنوان «الاعتصامات تغزو جامعات أميركا تضامنًا مع الفلسطينيين».

ليبيا تودع «الخمسين دينارًا»
وإلى الاقتصاد ونقرأ في الصفحة الثامنة موضوعات منها تقرير عن موعد إلغاء التعامل بفئة الخمسين دينارًا في ليبيا، وجاء عنوانه «المركزي وجه بتسليمها للمصارف حتى 29 أغسطس..الـ50 دينارًا.. وداعًا».

أما الصفحة التاسعة فيتصدرها موضوع عنوانه «أفريقيا تتحمل أعلى الفوائد.. نصف دول العالم تغرق في أسوأ أزمة ديون».

بسبب إسرائيل.. مطالب بمقاطعة يوروفيجن
ومن الاقتصاد إلى الثقافة ونقرأ في الصفحة الثانية عشرة موضوعًا بعنوان «مشاركة ليبية واسعة في الدورة رقم 38.. تحت شعار هلا فلسطين.. جوائز إبداع في انطلاقة معرض تونس للكتاب».

وفي صفحة الفن نطالع موضوعات منها تقرير عن أعمال درامية ليبية، كما نقرأ تقريرًا بعنوان «مالمو للسينما العربية يكرِّم خيري بشارة بسبب إسرائيل.. فنانون أيرلنديون يطالبون بمقاطعة يوروفيجن».

- للاطلاع على العدد «440» من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

«سلة الأهلي بنغازي» تواصل التحليق الأفريقي
وإلى الرياضة ونطالع في الصفحة الرابعة عشرة تقريرًا رئيسيًا بعنوان «في الجولة قبل الأخيرة من دوري BAL.. سلة الأهلي بنغازي تواصل التحليق الأفريقي وتواجه الأهلي المصري».

وفي الصفحة الخامسة عشرة نقرأ موضوعًا بعنوان «انطلاق الجولة السابعة بالمجموعة الثانية.. البشائر يلتقي أبوسليم.. والأهلي طرابلس يستقبل الخمس في دورينا».