Atwasat

أول رد فعل لقوات «الدعم السريع» بعد زيارة البرهان لطرابلس

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 03 مارس 2024, 10:39 مساء
WTV_Frequency

زعمت قوات «الدعم السريع» في السودان أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان يبحث عن السلاح في كل زياراته لدول الجوار ولكثير من الدول، وذلك في أول رد فعل بعد زيارته الأخيرة لطرابلس.

وقال عضو المكتب الاستشاري لقائد قوات «الدعم السريع» مصطفى إبراهيم، إن زيارة قائد قوات الدعم محمد حمدان دقلو «حميدتي» إلى ليبيا، تهدف إلى إيجاد حل للأزمة السودانية الحالية، وفق ما صرح لوكالة «أنباء العالم العربي»، مساء السبت.

وأوضح أن زيارة «حميدتي» إلى ليبيا جاءت نتيجة دعوة تلقاها من رئيس حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» عبدالحميد الدبيبة، من أجل التباحث وإيجاد حل للأزمة السودانية الحالية وكيفية إيقاف هذه الحرب، خاصة أنها امتدت لحوالي 11 شهرًا وسبَّبت معاناة كبيرة للشعب السوداني.

- الدبيبة يبحث مع البرهان عددا من الملفات الإقليمية
- تصدرته الشكاوى من «حميدتي».. تفاصيل الاجتماع الثنائي بين المنفي والبرهان

مسؤول بـ«الدعم السريع»: «حميدتي» يبحث عن السلاح في زياراته الخارجية
وزعم المسؤول أن «زيارات حميدتي الخارجية ترمي إلى البحث عن السلام وليس السلاح»، متهمًا خصمهم رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، بأنه كان يبحث عن السلاح «في كل زياراته لدول الجوار ولكثير من الدول»، بحسب قوله.

يأتي ذلك في وقت تحدث فيه الناطق باسم حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» محمد حمودة عن «وساطة» الدبيبة، مشيرًا إلى استقبال ليبيا النازحين وتقوم بواجباتها لمساعدة أشقائها عند الحاجة.

وقال حمودة في تصريحات لوكالة «سبوتنيك» الروسية: «نأمل أن تكلل هذه المساعي الحميدة بخطوات إيجابية لصالح السودان والشعب السوداني».

وأضاف أن «الدبيبة وجَّه دعوة رسمية إلى حميدتي والبرهان، من أجل دعم الجهود لإنهاء الصراع بالسودان والسماع لهما مباشرة وتقريب وجهات النظر لإحلال السلام».

حمودة: لا مصالح لليبيا في السودان
وتابع: «ليبيا تقاسم حدودًا كبيرة ممتدة مع السودان، ومن هذا المنطلق لا بُد من وجود دور إيجابي وواضح لدعم إخوتنا في السودان، خاصة الظروف الإنسانية التي يمر بها الشعب السوداني جراء ما يحدث في الصراع»، نافيًا وجود «أي مصالح لليبيا في السودان، لكنها تعمل على توحيد الشعب السوداني والوصول إلى إنهاء الصراع بين الأطراف».

وكان الدبيبة، استقبل قائد قوات الدعم السريع والوفد المرافق له، في العاصمة الليبية بعد أيام من زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق عبدالفتاح البرهان، إلى طرابلس ولقائه رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، يوم الإثنين الماضي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وزيرة العدل تبحث مع السفير الصيني تطوير قوانين الاستثمار والجرائم الإلكترونية
وزيرة العدل تبحث مع السفير الصيني تطوير قوانين الاستثمار والجرائم...
مبعوث المنفي يسلم بوريطة رسالة لملك المغرب
مبعوث المنفي يسلم بوريطة رسالة لملك المغرب
إيقاف مواطن هدَّد شقيقته بسلاح ناري لمطالبتها بالميراث
إيقاف مواطن هدَّد شقيقته بسلاح ناري لمطالبتها بالميراث
«استئناف جنوب طرابلس» تقرر وقف قرار ضريبة الدولار «موقتًا»
«استئناف جنوب طرابلس» تقرر وقف قرار ضريبة الدولار «موقتًا»
جريدة أوغندية: كيف حاول موسيفيني إنقاذ القذافي من قنابل «ناتو»؟
جريدة أوغندية: كيف حاول موسيفيني إنقاذ القذافي من قنابل «ناتو»؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم