Atwasat

حكومة حماد تعتزم تفعيل 7 عيادات للعلاج النفسي في درنة

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 24 سبتمبر 2023, 07:55 مساء
WTV_Frequency

قال رئيس لجنة الدعم والعلاج النفسي التابعة للحكومة المكلفة من مجلس النواب، الدكتور طارق فوزي بدر، إن اللجنة وضعت خطة لتقليل تداعيات الأزمة وتحسين الخدمات بالمناطق المتضررة، حيث سيجرى تفعيل 7 عيادات للعلاج النفسي على مدى الأشهر السبعة المقبلة.

وأضاف بدر، خلال المؤتمر الصحفي اليومي للجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة، أن خطة عمل لجنة الدعم والعلاج النفسي مقسمة لثلاث مراحل، الأولى مرحلة طارئة لمدة شهر، وجرى خلالها تكوين عيادة نفسية من أطباء واختصاصيين وتمريض.

- تحقيق لقناة «الوسط» يرصد آثار الصدمة لكارثة درنة (فيديو)
- الجارح: ارتفاع وفيات «دانيال» إلى 3868 حالة
- الجارح: 8 فرق أجنبية لا تزال موجودة في درنة

وأشار إلى وضع قاعدة بيانات بالحالات المترددة على العيادات، وأغلبها حالات مزمنة وأحيانًا طارئة، يجرى إحالتها للعيادة المختصة بصندوق الضمان الاجتماعي، لافتًا إلى أن المرحلة الثانية ستتضمن دورات تدريب وتطوير للكوادر، متابعًا: «طلبنا من الجميع، ومن المنظمات الدولية، توحيد العمل واستخدام نفس قاعدة البيانات لتفادي الإزعاج واضطراب العمل».

حكومة حماد تشكل لجنة للدعم والعلاج النفسي
والخميس الماضي، أصدر وزير الصحة بالحكومة المكلفة من مجلس النواب عثمان عبدالجليل، قرارًا بتشكيل لجنة للدعم والعلاج النفسي للمواطنين، والمقيمين بالمناطق المتضررة من الإعصار والفيضانات مكونة من أطباء واختصاصيين.

وتتولى اللجنة، بحسب القرار، وضع خطة علمية وعملية لتقديم الرعاية الصحية النفسية، والدعم النفسي للمتضررين من الفيضان، وكذلك الفئات الهشة الأخرى على جميع المستويات في مدينة درنة والمدن الأخرى، وعرضها على الوزير لاعتمادها، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذها.

وتختص اللجنة بحصر وجمع المعلومات والبيانات لجميع المتضررين المستهدفين بتلقي خدمات الرعاية النفسية في مدينة درنة، والمدن المجاورة، ووضعها في المنظومة الإلكترونية لتجري من خلالها متابعة الحالات، وضمان وصول الخدمات إليهم بسهولة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مطالب حقوقية بوضع حد لعمليات الخطف والإخفاء القسري والاحتجاز التعسفي في ليبيا
مطالب حقوقية بوضع حد لعمليات الخطف والإخفاء القسري والاحتجاز ...
«الكهرباء»: تشغيل محطة حقن جديدة جنوب طرابلس قبل الذروة الصيفية
«الكهرباء»: تشغيل محطة حقن جديدة جنوب طرابلس قبل الذروة الصيفية
توقيف مطلوب بقضية شروع في قتل بصبراتة
توقيف مطلوب بقضية شروع في قتل بصبراتة
النويري يشارك في مؤتمر «برلمانيون من أجل القدس» في إسطنبول
النويري يشارك في مؤتمر «برلمانيون من أجل القدس» في إسطنبول
حالة الطقس في ليبيا (السبت 27 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (السبت 27 أبريل 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم