Atwasat

الحكومة تعقد اجتماعها الاستثنائي الثالث بالبيضاء

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 أكتوبر 2014, 08:29 مساء
WTV_Frequency

عقدت الحكومة الليبيّة برئاسة عبدالله الثني اجتماعًا صباح اليوم الاثنين بمقر مجلس الوزراء بمدينة البيضاء بحضور كافة الوزراء.

واستعرضت الحكومة أهم التطوّرات والمُستجدات التي تمر بها البلاد، خاصةً الأوضاع الأمنيّة والاقتصاديّة وسُبل إيجاد الحلول المُناسبة، كما استعرض مجلس الوزراء جدول الأعمال المقترح.

وتطرّق الاجتماع إلى كتاب وزير الاقتصاد والصناعة منير عصر بشأن تشكيل لجنة لإدارة المنطقة الحرة بخليج بمبة المزمع إقامتها، كما استعرض الاجتماع مقترح الاستفادة من الأموال الليبيّة المجمَّدة لدى بعض الدول الأجنبية، وتمت الموافقة على إعداد مذكرة بهذا الشأن وإحالتها إلى مجلس النواب لإقرارها والتصديق عليها.

وناقشت الحكومة تمكين وزارة الاقتصاد والصناعة من المراجعة المُسبقة للعقود لدى ديوان المحاسبة، نظرًا للظروف الطارئة والمستعجلة، بالإضافة إلى اعتماد بعض الأسعار والمواصفات المُعتمدة في السابق، وإعداد مذكرة إلى مجلس النواب بشأن التعديل بشكل عاجل.

كما استعرض أعضاء الحكومة كتاب وزير العمل والشؤون الاجتماعية مسعود أحمد بالقاسم بشأن مقترح الهيكل التنظيمي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعيّة، فيما تمت الموافقة على الكتاب وإحالته إلى الإدارة القانونية لدراسته.

وبحثت الحكومة كتاب وزير الصحة والخدمات الطبية للمواطنين الدكتور رضا المنشاوي بخصوص تطوير الخدمات الصحية للمواطنين ودعمها، وكذلك العلاج داخليًا وخارجيًا.

وتطرّق اجتماع الحكومة لكتاب عميد بلدية الزنتان بشأن طلبه اعتماد مهبط الزنتان كأحد المطارات المعتمدة في تسيير الرحلات الداخليّة، ورحلات الإسعاف والحالات الطارئة. كما استعرض الوزراء في ختام اجتماعهم الاستثنائي الثالث مشروع قرار بتعديل قرار مجلس الوزراء رقم 119 بشأن صندوق دعم الزواج ونقله موقتًا إلى مدينة البيضاء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غدًا في ليبيا.. أكثر من 210 آلاف طالب يؤدون امتحانات «التعليم الأساسي»
غدًا في ليبيا.. أكثر من 210 آلاف طالب يؤدون امتحانات «التعليم ...
ضبط شخص يوزع المخدرات «ديلفري» في بنغازي
ضبط شخص يوزع المخدرات «ديلفري» في بنغازي
«الهلال الأحمر» تنتشل جثة بشاطئ صبراتة
«الهلال الأحمر» تنتشل جثة بشاطئ صبراتة
ضبط مروج بحوزته 537 قرصا مخدرا في نسمة
ضبط مروج بحوزته 537 قرصا مخدرا في نسمة
قبيلة الدرسة تطالب حفتر بالتدخل لإعادة النائب الدرسي
قبيلة الدرسة تطالب حفتر بالتدخل لإعادة النائب الدرسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم