Atwasat

منتدى اقتصادي «تونسي - ليبي» يبحث فرص الإعمار

الجزائر - بوابة الوسط: عبدالرحمن أميني الأحد 25 ديسمبر 2022, 10:11 مساء
WTV_Frequency

تستضيف العاصمة طرابلس، الأربعاء المقبل، منتدى اقتصاديًا تونسيًا - ليبيًا، تعقد على هامشه لقاءات عمل وشراكة بين أصحاب المؤسسات التونسيين والليبيين بحثًا عن فرص إعادة الإعمار.

ووصل وفد من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية طرابلس في زيارة تمتد من 24 إلى 30 ديسمبر الجاري وفق بيان للهيئة اليوم الأحد. وتتزامن الزيارة مع احتفال ليبيا بذكرى استقلالها في 24 ديسمبر 1951، حيث حرص الوفد التونسي على مشاركة الليبيين احتفالهم بهذه الذكرى.

كما انعقدت بالعاصمة طرابلس، الأحد، جلسة عمل ترأسها رئيس الاتحاد سمير ماجول، ورئيس الاتحاد العام لغرف الصناعة والتجارة بليبيا محمد الرعيض، بحضور سفير تونس بليبيا لسعد العجيلي، وعدد كبير من رجال الأعمال من البلدين في قطاع البناء والأشغال العامة.

- توقيع مذكرة تفاهم بين ديوان المحاسبة الليبي ومحكمة المحاسبات التونسية
- تونس تحدد شروط تسريع اتفاق الخط البحري مع ليبيا
- العابد يبحث تسوية الأوضاع القانونية للعمالة التونسية

لقاءات مشتركة بين المسؤولين التونسيين والليبيين
وأكد الحاضرون وجود فرص للعمل المشترك في المشاريع المطروحة للتنفيذ، منوهين بخبرة الشركات التونسية التي تؤهلها لتنفيذ هذه المشاريع، كما ناقشوا توفير الإطار المناسب والشروط الضرورية لإنجاح هذه الشراكة.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد التونسي والمهنيون في قطاع الأشغال العامة، المسؤولين الرسميين الليبيين في مجالات الاقتصاد والاتصالات والإسكان والكهرباء والنفط، على أن ينعقد يوم الأربعاء منتدى اقتصادي تونسي - ليبي.

200 شركة تونسية وليبية في معرض مصراتة بداية 2023
يشار إلى أن مجلس الأعمال التونسي - الأفريقي أعلن مشاركة 200 شركة تونسية وليبية في معرض تطوير التجارة والصناعة بمدينة مصراتة خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 18 يناير 2023، معربًا عن أمله للعودة إلى مستويات المبادلات التجارية المسجلة بين البلدين قبل سنة 2010. ويعقد المعرض التونسي الليبي لتطوير التجارة والصناعة بمدينة مصراتة تحت شعار «تونس ليبيا بوابة لأفريقيا»، وفق تصريح لرئيس مجلس الأعمال التونسي الأفريقي، أنيس الجزيري.

وكشف رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، في وقت سابق، أن ليبيا تعتزم تسديد ديون مستحقة لتونس خلال ديسمبر الجاري، إضافة إلى توحيد نقطة الجمارك الحدودية بين البلدين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلدية سرت تبحث التصدي للتدعيات على خطوط النهر الصناعي
بلدية سرت تبحث التصدي للتدعيات على خطوط النهر الصناعي
ضبط سيارة مسروقة في صبراتة بالتعاون مع أمن الجفارة
ضبط سيارة مسروقة في صبراتة بالتعاون مع أمن الجفارة
التحقيق مع عنصري أمن تلاعبا بسلاح وسيارة شرطة
التحقيق مع عنصري أمن تلاعبا بسلاح وسيارة شرطة
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم