Atwasat

حبس المراقب المالي ببعثة ليبيا في جنوب أفريقيا.. وأمر قضائي بضبط رئيس البعثة وسلفه

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 13 أكتوبر 2022, 06:08 مساء
WTV_Frequency

أمرت النيابة العامة بحسب المراقب المالي في السفارة الليبية لدى جنوب أفريقيا وضبط وإحضار رئيس البعثة وسلفه، بعدما حركت الدعوى العمومية في مواجهتهم بشأن قضايا فساد مالي، بحسب بيان أصدره مكتب النائب العام اليوم الخميس.

وجاء في البيان أن النيابة العامة حركت «الدعوى العمومية في مواجهة رئيس بعثة دولة ليبيا لدى جمهورية جنوب أفريقيا؛ وسلفه؛ والمراقب المالي المنسَّب إلى البعثة، إزاء ما ظهر في التقارير الرقابية من تجاوزات شابت الإجراءات الإدارية والمالية الموكل إليهم اتخاذها».

الاتهامات الموجهة لمسؤولي سفارة ليبيا لدى جنوب أفريقيا
وأوضح البيان الاتهامات الموجهة إلى المسؤولين الثلاثة ببعثة ليبيا لدى جنوب أفريقيا، مبينا أن تحقيقات رئيس النيابة بمكتب النائب العام أسفرت «عن إثبات واقع اتجاه إرادتهم إلى الإضرار بالمال العام والمصلحة المعهودة إليهم؛ والتآمر مع آخرين لتسهيل حصولهم على عشرات الآلاف من النقد الأجنبي لأنفسهم ولغيرهم بالمخالفة للتشريعات الناظمة لأوجه صرف المال العام».

- حبس المراقب المالي ببعثة ليبيا في قطر وسلفه بتهمة الاستيلاء على المال العام
- حبس 3 رؤساء سابقين لبعثة ليبيا إلى أوكرانيا بتهمة الاستيلاء على المال العام

وأكد البيان أن رئيس النيابة أصدر بعد «استجوب المراقب المالي وتقييم الأدلة القائمة قبله؛ أمره بحبس المتهم احتياطيا؛ والمضي في طلب استيفاء بقية الإجراءات؛ ووجه الجهات الضبطية بالعمل على ضبط وإحضار بقية المتهمين المسجلة أسماؤهم بمدونة محضر تحقيق النيابة العامة».

حبس رئيس بعثة ليبيا في قطر
وأمس الأربعاء، أصدرت النيابة العامة أمرا بحبس المراقب المالي ببعثة ليبيا في قطر وسلفه بتهمة الاستيلاء على المال العام، وذلك بعد التحقيق في تقرير رفعه أعضاء ديوان المحاسبة إلى النيابة العامة.

حبس 3 رؤساء سابقين لبعثة ليبيا في أوكرانيا
وأعلنت النيابة العامة، أمس الأربعاء، حبس ثلاثة رؤساء سابقين لبعثة ليبيا في أوكرانيا بتهمة الاستيلاء على المال العام، خلال الفترة من العام 2012 حتى 2019، حيث «أظهرت إجراءات التحقيق أن هناك سلوكا مؤثَّمًا اعتور تصرفات ثلاثة رؤساء سابقين للبعثة؛ وبعض معاونيهم؛ تحت وصف التعدي على مخصصات تقديم الخدمة الطبية؛ ومخصصات الإيفاد للدراسة في الدولة المعتمد لديها؛ وغيرهما من المخصصات».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط سيارة مسروقة في صبراتة بالتعاون مع أمن الجفارة
ضبط سيارة مسروقة في صبراتة بالتعاون مع أمن الجفارة
التحقيق مع عنصري أمن تلاعبا بسلاح وسيارة شرطة
التحقيق مع عنصري أمن تلاعبا بسلاح وسيارة شرطة
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم