Atwasat

مصر تدرس استثناء ليبيا من قرار منع تصدير السلع الغذائية إلى الخارج

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 03 أبريل 2022, 07:11 مساء
WTV_Frequency

قال رئيس الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة إبراهيم الجراري، اليوم الأحد، إن الحكومة المصرية تعهدت بدراسة طلب ليبيا المتعلق بإعفائها من قرار منع تصدير السلع الغذائية إلى الخارج، منوهًا بأن «السلطات المصرية سترد رسميًا على طلب ليبيا خلال أسبوعين» وفق وكالة الأنباء الليبية «وال».

وقررت وزارة الصناعة والتجارة المصرية في مارس الماضي، وقف ومنع تصدير السلع الغذائية إلى خارج البلاد لمدة ثلاثة أشهر، ما دفع ليبيا إلى التقدم بطلب لإعفائها من قرار حظر التصدير للتخفيف من تداعيات القرار الذي تسببت فيه الأزمة العالمية جراء الحرب الروسية - الأوكرانية.

- الجراري يتوقع 10 مليارات دينار تعاقدات ملتقى «إعادة إعمار ليبيا»

وذكر الجراري في تصريحه أن أسعار المواد الغذائية في ليبيا «ارتفعت بنسبة 30% بعد صدور قرار إيقاف تصدير السلع المصرية»، مشيرًا إلى أن «السلطات المصرية أوقفت نقل بضائع كانت في طريقها إلى البلاد في الحدود المشتركة مع ليبيا رغم دفع ثمنها من قبل التجار الليبيين».

وأكد الجراري موافقة مصرف ليبيا المركزي على منح اعتمادات مصرفية لاستيراد البضائع من مصر، لافتًا إلى أن التبادل التجاري بين مصر وليبيا قارب مليار دولار متأثرًا بقرار منع تصدير الغذاء وجائحة كورونا، وفق «وال».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تفكيك حقيبة مفخخة في الزاوية
تفكيك حقيبة مفخخة في الزاوية
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 3 مايو 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 3 مايو 2024)
إيقاف تاجر مخدرات في درنة
إيقاف تاجر مخدرات في درنة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على ساحل درنة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على ساحل درنة
ضبط سيارة مسروقة في جنزور
ضبط سيارة مسروقة في جنزور
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم