Atwasat

المؤسسة الليبية للاستثمار تطلق مشروع «بناء السلام» (فيديو)

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 08 سبتمبر 2021, 09:47 مساء
alwasat radio

أطلقت المؤسسة الليبية للاستثمار، اليوم الأربعاء، مشروع «بناء السلام»، ضمن خطة عودة الحياة التيى أطلقها رئيس حكومة الوحدة الوطنية، التي تهدف إلى استكمال تنفيذ مشروعات التنمية المتوقفة.

وقالت المؤسسة، في بيان نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك»، إن المشروع يأتي «في إطار مواكبة التحولات الإيجابية التي تشهدها البلاد، وبدعم حكومة الوحدة الوطنية لتحريك عجلة التنمية الاقتصادية، لتحقيق النماء في ليبيا وتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطن».

- اجتماع لمناقشة مشروع بناء السلام في سرت
- مؤسسة الاستثمار تعلن النتائج النهائية لتقييم أصولها للعام 2019

وأضافت أن المشروع يأتي في إطار إدراك «أهمية المشاركة الفعالة في الدفع بعجلة الاقتصاد الوطني، والمساهمة في البناء والتعمير وإنشاء مشروعات استثمارية تعود بالنفع على الاقتصاد المحلي، مما سيخلق فرص عمل في كل المجالات، وسيؤدي إلى الاستقرار والنمو المجتمعي وتحقيق الازدهار والتقدم».

وتابعت أن المؤسسة الليبية للاستثمار قامت ببحث سبل التعاون مع مجموعة من الشركات التابعة لصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، متمثلة في الشركة الليبية للتنمية والاستثمار القابضة (ليدكو)، التي تملك عدة مشروعات قيد الإنجاز، وبها فرص استثمارية واعدة.

ومن ضمن المشروعات «مركز تسوق بطراز عالمي، سيكون الأكبر في شمال أفريقيا وسيتواجد بمجمع إداري وفندقي، وسيحتوي على فندق 5 نجوم، ويقع بمنطقة حيوية على طريق مطار طرابلس العالمي».

وقالت المؤسسة إن «التركيز على هذا المشروع في هذه المرحلة، بالإضافة إلى مشروعات إسكانية في تلك المنطقة، لأنها ستوفر فرص العمل للشباب للعمل بهذه الاستثمارات».

وتابعت أن المشروع «بناء على دراسة الجدوى المقدمة من فريق خبراء المؤسسة، التي أوصت بالاستثمار في ذلك المركز التجاري والمسمى (زمردة)، كمرحلة أولى من خلال عقد اتفاق لاستكمال المشروع وتحقيق الاستفادة منه وتشغيله».

ووقعت المؤسسة الليبية للاستثمار عقد الاتفاق للاستثمار المشترك مع الشركة الليبية للتنمية والاستثمار القابضة (شركة ليدكو)، لاستكمال مشروع باب طرابلس (2).

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
في العدد 376: توابع «صفقة إيني».. وتفاصيل اتفاقية الزوارق الخمسة
في العدد 376: توابع «صفقة إيني».. وتفاصيل اتفاقية الزوارق الخمسة
لجنة دعم السلم الاجتماعي بالكفرة تزور المدينة وتعقد اجتماعها الأول بالمنطقة العسكرية
لجنة دعم السلم الاجتماعي بالكفرة تزور المدينة وتعقد اجتماعها ...
تجديد إيطالي تلقائي لمذكرة التفاهم مع ليبيا بشأن الهجرة
تجديد إيطالي تلقائي لمذكرة التفاهم مع ليبيا بشأن الهجرة
باتيلي والمنفي يدعوان القادة الليبيين لتوافق يقود إلى انتخابات هذا العام
باتيلي والمنفي يدعوان القادة الليبيين لتوافق يقود إلى انتخابات ...
الأردن تصدر توضيحا بشأن «موانع مصرية» على مرور شاحناتها إلى ليبيا
الأردن تصدر توضيحا بشأن «موانع مصرية» على مرور شاحناتها إلى ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم