Atwasat

تشكيل لجنة فنية لدراسة العروض المقدمة لوزارة الداخلية من الشركات الإيطالية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 31 مايو 2021, 09:56 مساء
WTV_Frequency

أكد وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، العميد خالد مازن، أن الوزارة ستشكل «لجنة فنية لمتابعة ودراسة» العروض المقدمة من الشركات الإيطالية للوزارة، مثنيا على عروض التعاون من قبل الحكومة الإيطالية وكذلك هذه الشركات.

جاء ذلك خلال اجتماع مازن مع وزيرة الداخلية الإيطالية، لوتشانا لامور غيزي، بمقر وزارة الخارجية الإيطالية في روما، اليوم الإثنين، بحضور نائب المدير المركزي لدول البحر المتوسط والشرق الأوسط، وعدد من ممثلي بعض الشركات الإيطالية.

وشارك مازن رفقة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة اليوم في فعاليات منتدى الأعمال الليبي الإيطالي الذي عقد في روما بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين الليبيين.

وقالت وزارة الداخلية عبر صفحتها على «فيسبوك» إن مازن شارك بمقر وزارة الخارجية الإيطالية مع نظيرته لامور غيزي في حوار أداره نائب المدير المركزي لدول حوض البحر المتوسط والشرق الأوسط، الفريدو كونتي.

وأضافت وزارة الداخلية أن كونتي رحب في بداية اللقاء بالوزير خالد مازن، موضحا أن هذا الاجتماع «يدل على التوافق بين المؤسسات في كلتا الدولتين».

- الدبيبة يرحب بفتح آفاق التعاون مع إيطاليا ودراغي يؤكد مساندة ليبيا في المرحلة الراهنة
- دراغي يعد بالوقوف إلى جانب ليبيا في «التحول المعقد» ويوضح تحديات حكومة الوحدة الوطنية
- الدبيبة: إيطاليا هي من أول الشركاء بقطاعات النفط والإعمار والصحة
- «دي مايو»: ليبيا تشهد «نقطة تحول حاسمة» في عملية الاستقرار السياسي

وأكد كونتي أن تحقيق الاستقرار في ليبيا وتعزيز الأمن هناك «هو من الأهداف الاستراتيجية للحكومة الإيطالية»، مشيرا إلى أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية «ليست بالتحدي الوحيد الذي يواجه دولا عدة، إذ إن هناك عدة قضايا أخرى مثل مكافحة الجريمة الدولية والإرهاب والتهريب وهي جميعها قضايا تتطلب التعاون الأمني بين الجانبين الليبي والإيطالي».

كما رحبت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامور غيزي، من جهتها، بنظيرها الليبي، مثنية على زيارته إلى روما قائلة: «إننا سبق أن اتفقنا على تعزيز التعاون بين الدولتين وبأن حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة لديها مهمة صعبة في كل المجالات التي تشمل التنمية والبناء والتقدم، وأن الشركات اليوم مستعدة لتقديم المساعدة إلى ليبيا في هذه المشاريع»، مؤكدة رغبة بلادها في تعاون هذه الشركات مع الجانب الليبي.

وأضافت وزارة الداخلية الإيطالية في تغريدة عبر حسابها على موقع «تويتر» أن منتدى الأعمال الليبي الإيطالي الذي أقيم في روما تحت عنوان «ليبيا الجديدة تقدم نفسها للشركات الإيطالية»، جرى خلاله مناقشة «البنية التحتية الأمنية» في ليبيا بين حكومة الوحدة الوطنية والشركات الإيطالية لإعادة إطلاق وتطوير المشاريع والتعاون في مجال النقل والبنى التحتية الأمنية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط وافد متلبسًا بسرقة أغراض مسجد في بنغازي
ضبط وافد متلبسًا بسرقة أغراض مسجد في بنغازي
«وسط الخبر» يناقش الملف: أكاديميو ليبيا.. تجاهل حكومي ونضال حقوقي مستمر
«وسط الخبر» يناقش الملف: أكاديميو ليبيا.. تجاهل حكومي ونضال حقوقي...
«النيل للطيران» تدشن رحلاتها بين القاهرة وسبها الأسبوع الجاري
«النيل للطيران» تدشن رحلاتها بين القاهرة وسبها الأسبوع الجاري
أحكام بسجن 6 مسؤولين سابقين بمصرف الجمهورية في طرابلس
أحكام بسجن 6 مسؤولين سابقين بمصرف الجمهورية في طرابلس
وقفة احتجاجية أمام حقل الطهارة لرفض إسناده لشركات أجنبية
وقفة احتجاجية أمام حقل الطهارة لرفض إسناده لشركات أجنبية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم