Atwasat

اللواء خالد المحجوب يعلن تفاصيل اجتماع لجنة المراقبين الدوليين في بنغازي

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 08 مارس 2021, 06:36 مساء
WTV_Frequency

أعلن مدير إدارة التوجيه المعنوي بقوات القيادة العامة، اللواء خالد المحجوب، وصول لجنة الخبراء المتقدمة للمراقبين الدوليين، ولجنة البعثة الأممية الخاصة بتنسيق المسار العسكري، إلى مدينة بنغازي صباح اليوم الإثنين.

وأضاف المحجوب أن اللجنة عقدت، فور وصولها، اجتماعًا موسعًا مع لجنة الخمسة بالقيادة العامة، وعضوي اللجنة الأمنية الفرعية واللجنة الفرعية العسكرية الخاصة بنزع الألغام، وذلك لمناقشة ترتيبات بدء عمل المراقبين الدوليين ووضع خارطة تنفيذية لما تم الاتفاق عليه وما تم إنجازه بخصوص عمل هؤلاء المراقبين الدوليين وأدائهم مهمتهم والتنسيق مع ما تم إعداده في خطة توزيعهم، التي سبق وأعدتها اللجنة المشتركة (5+5) وذلك تمهيدًا للاجتماعات النهائية في سرت بالتئام لكامل أعضاء لجنة (5+5) لاستكمال ما تبقى من نقاط لآلية العمل الميداني، وفق ما نشره عبر حسابه على صفحة «فيسبوك».

فتح الطريق الساحلي
كما ناقشت اللجنة «إتمام فتح الطريق الساحلي الذي بدأ العمل عليه طيلة المدة الماضية بعد أن اتخذت الإجراءات المتعلقة بنزع الألغام، وإعادة تمركز القوات العسكرية واستلام القوة الأمنية عملها على حسب المراحل وبالأعداد المستهدفة بما يؤمن طريقًا آمنًا للمواطنين».

وبحسب المحجوب نفسه، تناول الاجتماع أيضًا عددًا من النقاط التي أبدتها مجموعة الخمسة التابعة للقيادة العامة فيما يخص «إجلاء القوات الأجنبية والمرتزقة واستكمال مقررات جنيف التي تم التوقيع عليها».

وختم بالإشارة إلى «إشادة البعثة الأممية بجاهزية وانضباط القوات المسلحة العربية الليبية في تنفيذ الاتفاق ومراحله وروح التعاون والوطنية، التي اتسمت بها المجموعة العسكرية (5+5)، ومدى حرصهما على المضي قدمًا في استكمال عملهما والتغلب على المعوقات والصعاب، والمثابرة والمرونة العالية التي جعلتهم فريقًا واحدًا هدفه استقرار وتأمين الوطن وتحقيق سيادته».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اندلاع حريق هائل في مزارع قريتين بالكفرة
اندلاع حريق هائل في مزارع قريتين بالكفرة
اتفاقية بين «برنيق للطيران» و«إيرباص» لشراء 6 طائرات جديدة
اتفاقية بين «برنيق للطيران» و«إيرباص» لشراء 6 طائرات جديدة
بدء صيانة خط نقل الكهرباء «أجدابيا- رأس - لانوف»
بدء صيانة خط نقل الكهرباء «أجدابيا- رأس - لانوف»
مكتب الإعلام الأمني في وزارة الداخلية بحكومة حماد ينفي مقتل إبراهيم الدرسي
مكتب الإعلام الأمني في وزارة الداخلية بحكومة حماد ينفي مقتل ...
النهر الصناعي: صيانة تسريب على خط آبار في غدامس
النهر الصناعي: صيانة تسريب على خط آبار في غدامس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم