Atwasat

«صحة الموقتة» تطالب برفع درجة الاستعداد مع استمرار هطول الأمطار

القاهرة - بوابة الوسط: خديجة العمامي الخميس 16 يناير 2020, 01:50 صباحا
WTV_Frequency

طالبت وزارة الصحة بالحكومة الموقتة، مساء الأربعاء، كل الجهات المسؤولة التابعة للقطاع برفع درجة الاستعداد والتأهب، مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة، وارتفاع منسوب المياه نظرًا لسوء الأحوال الجوية التي تشهدها مناطق ومدن وبلديات الساحل الشرقي لليبيا.

ودعا وزير الصحة بالحكومة الموقتة، سعد عقوب، كل فروع جهاز الإسعاف والطوارئ بالبلديات إلى رفع حالة الجهوزية الكاملة للاستجابة لأي طارئ متوقع بالمنطقة واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، في ظل توقعات بارتفاع مناسيب المياه، مع استمرار هطول الأمطار.

اقرأ أيضا بلدي شحات يعلن الخميس عطلة بكافة المدارس

وناشد عقوب المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر، خاصة في المناطق القريبة من شواطئ البحر ومجاري السيول واتخاذ الاحتياطات اللازمة للحيلولة دون وقوع خسائر مادية وبشرية.

كما وجه تعليماته العاجلة لكل أقسام الإسعاف والطوارئ بالمستشفيات العامة والقروية والتعليمية والأجهزة التابعة للقطاع لمواكبة آثار الأمطار، وما يحتاجه المواطنون من رعاية ومتابعة صحية على مدى الساعة تحسبا لأي طارئ، وتلبية النداء في أي ظرف.

ودعا عقوب هذه الجهات إلى ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الصحية الوقائية الواجب اتخاذها عند حدوث سيول فى بعض المناطق، وتسجيل جميع الحالات التى يتم علاجها والعلاج المنصرف مع تشخيص هذه الحالات، مشددًا على ضرورة التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة، والحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق، تفاديًا لأي أحداث تعرض حياتهم وممتلكاتهم للخطر.

وتشهد مناطق شرق البلاد في هذه الأثناء هطول أمطار غزيرة أدت في عدد من المناطق إلى إغلاق الطرق الرئيسية، كما غمرت المياه عددا من المنازل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غدًا في ليبيا.. أكثر من 210 آلاف طالب يؤدون امتحانات «التعليم الأساسي»
غدًا في ليبيا.. أكثر من 210 آلاف طالب يؤدون امتحانات «التعليم ...
ضبط شخص يوزع المخدرات «ديلفري» في بنغازي
ضبط شخص يوزع المخدرات «ديلفري» في بنغازي
«الهلال الأحمر» تنتشل جثة بشاطئ صبراتة
«الهلال الأحمر» تنتشل جثة بشاطئ صبراتة
ضبط مروج بحوزته 537 قرصا مخدرا في نسمة
ضبط مروج بحوزته 537 قرصا مخدرا في نسمة
قبيلة الدرسة تطالب حفتر بالتدخل لإعادة النائب الدرسي
قبيلة الدرسة تطالب حفتر بالتدخل لإعادة النائب الدرسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم