Atwasat

بدء امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 01 يونيو 2014, 10:24 صباحا
WTV_Frequency

بدأت صباح اليوم الأحد، امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي للعام الدراسي 2013 - 2014، في جميع المدارس الليبية العامة والخاصة داخل وخارج ليبيا.

ويؤدي امتحانات الشهادة الثانوية 106 آلاف و و576 طالبًا وطالبة، في جميع التخصصات على مدى عشرة أيام، حتى الخميس الموافق 12 من شهر يونيو 2014.

وذكرت مصادر وزارة التربية والتعليم، لـ"وكالة الأنباء الليبية"، أن من بين المتقدمين لأداء هذه الامتحانات 69 ألفًا و490 طالبًا وطالبة داخل ليبيا، وسبعة آلاف 86 طالبًا وطالبة بالمدارس الليبية في الخارج، وأن عدد لجان الامتحانات بلغ أكثر من 700 لجنة مراقبة.

وأوضحت المصادر نفسها، أن إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، تتولى عملية الإشراف والمتابعة على الامتحانات لهذا العام، بالتعاون والتنسيق مع مكاتب الامتحانات بشؤون التربية والتعليم بالمناطق، ومكاتب الخدمات التعليمية وإدارات المدارس.

وأشادت وزارة التربية والتعليم بمساندة وتعاون كل من وزارة الدفاع والداخلية والخارجية ورئاسة أركان الدفاع الجوي، للمساهمة في تأمين وصول حوافظ الأسئلة ومقار تخزينها.

من جهته، أعلن مكتب الإعلام بوزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي، ستكون خلال الفترة من 10 إلى 18 أغسطس 2014، وتمنت وزارة التربية والتعليم التوفيق والنجاح للطلاب جميعًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غدًا في ليبيا.. أكثر من 210 آلاف طالب يؤدون امتحانات «التعليم الأساسي»
غدًا في ليبيا.. أكثر من 210 آلاف طالب يؤدون امتحانات «التعليم ...
ضبط شخص يوزع المخدرات «ديلفري» في بنغازي
ضبط شخص يوزع المخدرات «ديلفري» في بنغازي
«الهلال الأحمر» تنتشل جثة بشاطئ صبراتة
«الهلال الأحمر» تنتشل جثة بشاطئ صبراتة
ضبط مروج بحوزته 537 قرصا مخدرا في نسمة
ضبط مروج بحوزته 537 قرصا مخدرا في نسمة
قبيلة الدرسة تطالب حفتر بالتدخل لإعادة النائب الدرسي
قبيلة الدرسة تطالب حفتر بالتدخل لإعادة النائب الدرسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم