Atwasat

«صحة الموقتة» تؤكد دخول الدفعة الأولى من الاحتياجات الطبية إلى درنة

طبرق – بوابة الوسط: فراس بن علي الأربعاء 09 أغسطس 2017, 05:04 مساء
WTV_Frequency

أكدت وزارة الصحة بالحكومة الموقتة في مدينة البيضاء، اليوم الثلاثاء، دخول الدفعة الأولى من الاحتياجات الطبية مدينة درنة، موضحة أنها تضمنت الأكسجين ومجموعات دوائية، بحسب بيان نشرته عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».

وأشارت الوزارة إلى أنها «على تواصل وتنسيق مستمر مع غرفة عمليات مجموعة عمر المختار، بهدف الاستجابة للاحتياجات الإنسانية وتحسين الأوضاع الصحية في مدينة درنة، المتمثلة في دخول الأدوية والأنسولين والمستلزمات الطبية الضرورية ليتسنى للمواطنين الحصول على الرعاية الصحية الأولية».

وثمنت الوزارة في بيانها «الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة الليبية، بقيادة المشير أركان حرب، خليفة بالقاسم حفتر، في حربها على الإرهاب».

وأكد المسؤول الإعلامي لغرفة عمليات «عمر المختار»، عادل العبيدي، أن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية سمحت بدخول كافة أنواع الأدوية والمستلزمات الطبية، وخروج العائلات وسيارات الإسعاف، مشيرًا إلى أنه «لن يسمح بدخول أي شخص مدينة درنة».

وقال العبيدي لـ«بوابة الوسط» أول أمس الإثنين: «بناء على تعليمات القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية يسمح بخروج سيارات الإسعاف للتزود بالوقود، ويسمح بدخول غاز الأكسجين وكافة أنواع الأدوية والمستلزمات الطبية، كما يسمح بخروج العائلات حسب رغبتهم، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة».

وأضاف العبيدي: «لم تصدر أية تعليمات بالسماح لأي شخص أن يدخل مدينة درنة، وعلى الجميع أن يعي هذا الأمر جيدًا وأن يتعاون مع رجال الجيش الذين يريدون تحرير مدينة درنة من الدواعش والقاعدة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شركة الكهرباء: الاشتباكات أدت لفصل التيار جنوبي الزاوية
شركة الكهرباء: الاشتباكات أدت لفصل التيار جنوبي الزاوية
«الإسعاف»: وفاة شخص وإصابة 6 في اشتباكات الزاوية
«الإسعاف»: وفاة شخص وإصابة 6 في اشتباكات الزاوية
«النواب» يطالب النائب العام بالتحقيق في «اختفاء» إبراهيم الدرسي ومحاسبة المتهمين
«النواب» يطالب النائب العام بالتحقيق في «اختفاء» إبراهيم الدرسي ...
ليبيا ترأس جلسات لجنة العلوم بالدورة 27 لمنظمة «الألكسو»
ليبيا ترأس جلسات لجنة العلوم بالدورة 27 لمنظمة «الألكسو»
دعا إلى الاستفادة من «ماتي».. التومي يطالب بتمويل أوروبي للاستثمار في جنوب المتوسط
دعا إلى الاستفادة من «ماتي».. التومي يطالب بتمويل أوروبي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم