Atwasat

السفير الليبي لدى فرنسا يكشف كواليس اجتماع باريس حول ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 05 أكتوبر 2016, 12:45 صباحا
WTV_Frequency

كشف السفير الليبي لدى فرنسا، الشيباني أبوهمود، أن مستوى التمثيل في اجتماع باريس أمس حول ليبيا انخفض من وزاري إلى مسؤولين رفيعي المستوى، مشيرًا إلى أن ليبيا لم تدع للاجتماع «لأن البلد المضيف أراد للنقاشات أن تكون حرة وشفافة بعيدًا عن القيود التي قد يفرضها الحضور الليبي».

واعتبر السفير أبوهمود «أن الحلول تأتي من الداخل، والمصير يقرر على الأرض بإرادة الليبيين»، حيث دوَّن على صفحته في «فيسبوك» ليل الثلاثاء منشورًا جاء فيه: «تشهد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الليبية الكثير من اللغط حول الاجتماع الذي عقد في باريس يوم أمس بدعوة فرنسية. الاجتماع عادي وقد انخفض مستواه من اجتماع وزاري إلى اجتماع لمسؤولين رفيعي المستوى وكان عبارة عن فرصة للتفكير بصوت عالٍ ولاستقراء آراء الدولة الحاضرة في المشهد الليبي».

وأشار السفير أبوهمود إلى «أن ليبيا لم تدع للاجتماع لأن البلد المضيف أراد للنقاشات أن تكون حرة وشفافة بعيدًا عن القيود التي قد يفرضها الحضور الليبي وهو الاجتهاد الذي عبرنا للجانب الفرنسي عن رأينا فيه».

ورأى السفير الشيباني أبوهمود «أن الاجتماع لم يخرج عن الاجتماع أي اتفاق أو بيان ولا نظن بأن مثل هكذا اجتماع وبهذه الصيغة سيتكرر في المستقبل. المهم ، يبدو من التبسيط للأمور الاعتقاد بأن مثل هكذا لقاءات ستحل الأزمة الليبية أو إنها ستقرر مصير ليبيا».

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غدًا في ليبيا.. أكثر من 210 آلاف طالب يؤدون امتحانات «التعليم الأساسي»
غدًا في ليبيا.. أكثر من 210 آلاف طالب يؤدون امتحانات «التعليم ...
ضبط شخص يوزع المخدرات «ديلفري» في بنغازي
ضبط شخص يوزع المخدرات «ديلفري» في بنغازي
«الهلال الأحمر» تنتشل جثة بشاطئ صبراتة
«الهلال الأحمر» تنتشل جثة بشاطئ صبراتة
ضبط مروج بحوزته 537 قرصا مخدرا في نسمة
ضبط مروج بحوزته 537 قرصا مخدرا في نسمة
قبيلة الدرسة تطالب حفتر بالتدخل لإعادة النائب الدرسي
قبيلة الدرسة تطالب حفتر بالتدخل لإعادة النائب الدرسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم