Atwasat

مصرفُ الوحدة يعيد تشغيل خدمة الحوّالات الفوريّة «MoneyGram»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 21 سبتمبر 2016, 10:45 مساء
WTV_Frequency

أعلنت الإدارة العامة لمصرف الوحدة في مدينة بنغازي، اليوم الأربعاء، أن المصرف قرر إعادة العمل وتشغيل خدمة الـ«MoneyGram»، مؤكدة أن المصرف سيشرع في استقبال طلبات الحوالات الفورية اعتبارًا من يوم غد الخميس.

وأوضحت الإدارة، في بيان لها نقلته وكالة الأنباء الليبية في البيضاء، أن الحد الأقصى لاستقبال الطلبات هو «حوالة واحدة في اليوم وحوالتين في الشهر كل حسب فرعه»، وبينت أن سداد قيمة الحوالة «سيكون نقدًا، على أن تكون صلة القرابة من الدرجة الأولى».

وأوضح المصرف أن الشروط المنظمة والمستندات المطلوبة لخدمة الحوالات «ستكون مقتصرة فقط على زبائن المصرف وعن طريق الحساب الجاري» على أن «يكون طالب التحويل هو نفسه صاحب الحساب».

وأضاف أن قيمة الحوالة «لا تتجاوز 1000 دولار فقط»، وأن عدد التحويلات «حوالة واحدة في اليوم ولا تتجاوز حوالتين في الشهر حسب منشور مصرف ليبيا»، مشيرًا إلى أن «قيمة المخصصات المصرح بها للفرد من العملة الأجنبية في حدود 5000 دولار أميركي في السنة سواء كانت علي هيئة حوالات أو بطاقات أو مجزأة بينهما».

وأشار بيان المصرف إلى أنه سيجري «مراقبة ذلك من خلال المنظومة المعدة من قبل مصرف ليبيا المركزي وعن طريق الرقم الوطني»، منبهًا إلى أن «دفع قيمة المعادل بالدينار الليبي للحوالات يجب أن يكون نقدًا، ولا يجوز تغيير اسم المرسل أو المستفيد بعد إرسال الحوالة وتقتصر على التعديل فقط حسب النموذج المعد لذلك».

وذكرت إدارة مصرف الوحدة في بنغازي أنه «عند طلب ترجيع أي حوالة ترجع بسعر صرف يوم التحويل، ولا يجوز كشف رصيد أي حساب بقيمة الحوالة أو جزء منها» بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الليبية في البيضاء.

ونبّهت الإدارة إلى أنه «يجب أن يكون المستفيد من الحوالة صاحب الحساب الجاري نفسه أو أحد الأقارب من الدرجة الأولى على أن يتم إحضار المستندات الشخصية اللازمة للاستدلال بصلة القرابة بحيث يكون الأخ أو الأخت أو الأب أو الأم أو الزوجة أو أحد الأبناء»، منوهًا إلى أن «للمصرف حق رفض طلب الحوالة في حالة ثبوت عكس ذلك مع عدم الالتزام بتسييل قيمة الحوالة نقدًا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حالة الطقس في ليبيا (الإثنين 6 مايو 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الإثنين 6 مايو 2024)
«الأرصاد»: الرؤية جيدة على طول الساحل
«الأرصاد»: الرؤية جيدة على طول الساحل
أسعار العملات الأجنبية أمام الدينار الليبي في السوق الرسمية (الإثنين 6 مايو 2024)
أسعار العملات الأجنبية أمام الدينار الليبي في السوق الرسمية ...
الحداد يلتقي باتيلي وخوري في مقر رئاسة الأركان
الحداد يلتقي باتيلي وخوري في مقر رئاسة الأركان
شاهد.. هل يحسم اجتماع القاهرة المرتقب ملف الحكومة الجديدة؟
شاهد.. هل يحسم اجتماع القاهرة المرتقب ملف الحكومة الجديدة؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم