Atwasat

ممثل أممي يزور تونس للاطلاع على برنامج ليبيا ومشاغل واحتياجات الشباب الليبي

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 01 أغسطس 2016, 04:27 مساء
WTV_Frequency

ينظم صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) زيارة خاصة لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب أحمد الهنداوي، يومي الثالث والرابع من أغسطس إلى تونس، للاطلاع على برنامج ليبيا والوقوف على مشاغل واحتياجات الشباب الليبي.

وقال بيان صحفي لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا: «إن زيارة الهنداوي تأتي في إطار التزام الصندوق بالعمل مع الشباب وتحفيزهم على المشاركة في حل النزاع وبناء السلم المجتمعي، وفي إطار التزام الصندوق بالدور المنوط به من قبل الأمم المتحدة، الداعي إلى بناء قدرات الشباب للمشاركة الاجتماعية والاقتصادية ولمساندة الحكومات في الالتزام بإعلان مجلس الأمن رقم 2250، الذي أُقر في ديسمبر 2015، الذي يدعو للاستثمار في مشاركة الشباب في حل النزاعات وبناء السلام».

وأوضح البيان أن الهنداوي سيلتقي خلال الزيارة أيضًا فريق الأمم المتحدة العامل في ليبيا، ومع مجموعة كبيرة من الشباب الليبي من أجل مناقشة أهمية مشاركتهم في إيجاد حلول للنزاع في ليبيا والدفع نحو السلام وكذلك للاطلاع على مشاغلهم واحتياجاتهم.

وأضاف أن لقاء الهنداوي مع الشباب الليبي سيناقش قرار مجلس الأمن «2250» وأهمية الترويج له، وكذلك الترويج لأهداف التنمية المستدامة في ليبيا، خاصة من خلال المبادرات التي سينظمونها يوم 12 أغسطس، وهو يوم الشباب العالمي.

كما سيعقد مبعوث الأمين العام للشباب اجتماعات مع المنظمات الدولية العاملة في ليبيا ومع الممولين من أجل حشد الدعم للشباب الليبي وأهمية الاستثمار في الشباب وبناء قدراتهم الاجتماعية والاقتصادية، تماشيًا مع مخرجات القرار 2250.

وخلال زيارته، سيلتقي الهنداوي هيئات الأمم المتحدة للاطلاع على جهودهم في مساندة الشباب الليبي والليبيين عمومًا في تخطي الأزمة الحالية في بلدهم، بحسب البعثة الأممية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وليد اللافي يبحث في واشنطن التعاون في أمن المعلومات
وليد اللافي يبحث في واشنطن التعاون في أمن المعلومات
«هنا ليبيا» يتابع: نقص فصائل الدم في البيضاء.. ومؤتمر عن العدوى بسبها
«هنا ليبيا» يتابع: نقص فصائل الدم في البيضاء.. ومؤتمر عن العدوى ...
الهجرة وخروج المرتزقة في مشاورات العقوري والقنصل اليوناني
الهجرة وخروج المرتزقة في مشاورات العقوري والقنصل اليوناني
«المالية» تستحوذ على 45% من إجمالي المرتبات .. تليها الشؤون الاجتماعية و«الداخلية»
«المالية» تستحوذ على 45% من إجمالي المرتبات .. تليها الشؤون ...
توقيف 3 أجانب تورطوا في إخفاء جثة بطرابلس
توقيف 3 أجانب تورطوا في إخفاء جثة بطرابلس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم