Atwasat

احبيش: مباراة الخمس والأولمبي ستشهد صورة مشينة للرياضة الليبية.. (فيديو)

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 02 يونيو 2024, 07:20 مساء
WTV_Frequency

أكد رئيس نادي الخمس عبدالسلام احبيش أن النادي أخفى هوية وأسماء من ارتكب جريمة إحراق حافلة فريق كرة القدم بالنادي، وذلك إلى حين استكمال التحقيقات.

إحراق حافلة الخمس سابقة فريدة
وقال احبيش إن ما تعرض له فريق الخمس يعد سابقة في الملاعب الليبية والعربية والأفريقية، إذ لم يسبق أن تعرض فريق لاعتداء من مجموعة من الأشخاص الذين عرضوا حياة بعثة الخمس للخطر لولا ستر الله.

وأعرب رئيس النادي في مؤتمر صحفي عن أمله في أن ينال الحادث الاهتمام الكافي من جانب وزارة الداخلية وضبط الجناة وتسليمهم للعدالة في أقرب وقت ممكن، لأن هناك معلومات لدى نادي الخمس تؤكد أن عددًا من الجناة لا يزالون موجودين في شوارع طرابلس ولم يجر ضبطهم.

وطالب رئيس نادي الخمس بإرسال لجنة صحية من اتحاد الكرة ووزارة الرياضة للكشف على لاعبي فريق الخمس للوقوف على حالتهم الصحية في أعقاب إحراق الحافلة، وبناء عليه يقرر الاتحاد الليبي لكرة القدم ما إذا كان بالإمكان لعب مباراة الخمس والأولمبي.

وأبدى عبدالسلام احبيش دهشته الشديدة من قيام لجنة المسابقات بتحديد موعد يوم الأربعاء المقبل موعدًا لإقامة مباراة الخمس والأولمبي، وقال إن نادي الخمس مستعد لاستقبال لجنة طبية تحدد الوضع الصحي للاعبين وتعد تقريرًا كاملًا عن الإصابات التي لحقت بلاعبي الفريق، وإذا وجدت اللجنة أن لاعبي الخمس غير مصابين أو يتصنعون الإصابة، فيمكن أن تجري معاقبة نادي الخمس بالهبوط فورًا، أو تنصف النادي إذا وجدت أن هناك إصابات حقيقية بصفوف الفريق وتعلن أن النادي تعرض لضرر كبير وجسيم.

وأضاف إنه إذا أصرت لجنة المسابقات واتحاد الكرة على إقامة المباراة فإن فريق الخمس سينزل بهيئته الحالية ولاعبيه المصابين، وستكون الصورة مشينة للرياضة الليبية.

وشدد رئيس نادي الخمس على أن قيام لجنة المسابقات بتحديد موعد للمباراة يضع نادي الخمس في زاوية بقرارها غير الحكيم والمتسرع، وقال إن الجمعية العمومية لنادي الخمس ستجتمع لاتخاذ القرار المناسب.

لجنة المسابقات تحدد موعد مباراة الخمس والأولمبي
-
 احتراق حافلة نادي الخمس وتعرض عدد من منسوبيه للطعن والضرب (صور)

وأكد احبيش أن النادي لا يزال ينتظر أن يقوم اتحاد الكرة بتحكيم صوت العقل وأن ينظر للمشكلة من زاوية أخرى صادقة وتعرف وتقدر خطورة الاعتداء الذي تعرض له فريق الخمس بلاعبيه الليبيين والأجانب الذين يرفضون ممارسة كرة القدم بعد ما تعرضوا له من اعتداء مخطط له، خاصة أن اللاعبين الأجانب غير معتادين على المناخ السائد في ليبيا.

وناشد رئيس نادي الخمس وزارات الداخلية والخارجية والرياضة التدخل لحل مشاكل اللاعبين الذين فقدوا كل أوراقهم الرسمية ومستنداتهم، ويريدون استخراج أوراق أخرى بدلًا من الأوراق والمستندات التي احترقت داخل الحافلة.

واستعرض عبدالسلام احبيش عددًا من الصور التي توضح إصابات بليغة بين لاعبي الخمس، كما كشف أن التحليلات الطبية التي قام بها أطباء الفريق كشفت عدم انتظام معدلات السكر لدى اثنين من اللاعبين، وهناك اشتباه في إصابتهما بمرض السكر وذلك على الرغم من مرور ستة أيام على التعرض للاعتداء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اتحاد كرة القدم يعلن تأجيل مباريات سداسي التتويج
اتحاد كرة القدم يعلن تأجيل مباريات سداسي التتويج
سلة أهلي طرابلس تحقق فوزها الثالث في سباعي دوري السلة
سلة أهلي طرابلس تحقق فوزها الثالث في سباعي دوري السلة
بطل رفع الأثقال الليبي أحمد أبوزريبة يشارك في أولمبياد باريس 2024
بطل رفع الأثقال الليبي أحمد أبوزريبة يشارك في أولمبياد باريس 2024
شاهد.. «في التسعين» يناقش أسباب وتداعيات تأجيل سداسي التتويج
شاهد.. «في التسعين» يناقش أسباب وتداعيات تأجيل سداسي التتويج
المحكمة الرياضية الدولية تقضي بإعادة مباراة الأخضر والهلال
المحكمة الرياضية الدولية تقضي بإعادة مباراة الأخضر والهلال
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم