Atwasat

شاهد.. سلة الأهلي بنغازي تفوز على كيب تاون تايجرز 87-76 في نهائيات «BAL»

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 24 مايو 2024, 06:57 مساء
WTV_Frequency

فاز فريق الأهلي بنغازي على فريق كيب تاون تايجرز الجنوب أفريقي في المباراة التصنيفية بنهائيات بطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة «BAL» بنتيجة 87-76.

انطلاقة مميزة لسلة الأهلي بنغازي
بدأ الأهلي بنغازي المباراة بشكل ممتاز، وتمكن من تسجيل عديد النقاط في ظل ارتباك ملحوظ من لاعبي فريق كيب تاون تايجرز، إلى أن انتصف زمن الفترة الأولى، ليهدأ إيقاع لاعبي الأهلي بنغازي، مما سمح للفريق المنافس بتنظيم صفوفه وبدء محاولات، لتعويض الفارق، وهو ما نجح فيه، بل تمكن فريق كيب تاون تايجرز من إنهاء الفترة الأولى متقدما بنتيجة 25-21.

ومع انطلاق الفترة الثانية، بدأ الأهلي بنغازي يتدارك أخطاءه، وسريعا تمكن من تعويض فارق النقاط وإدراك التعادل، ثم التقدم 40-32 قبل دقيقتين على نهاية الفترة الثانية.

وعلى الرغم من الضغط الكبير الذي مارسه لاعبو كيب تاون تايجرز لإدراك التعادل، فإن الأهلي بنغازي تمكن من إنهاء الفترة الثانية والشوط الأول متقدما بنتيجة 74-41.

الأهلي بنغازي يوسع الفارق
بدأ فريق كيب تاون تايجرز الشوط الثاني من المباراة بشكل قوي للغاية، وضغط بشكل كبير لكي يتدارك فارق النقاط الذي يفصله عن الأهلي بنغازي، وبالفعل تمكن من تضييق الفارق لنقطة واحدة، لتصل النتيجة إلى تقدم الأهلي بنغازي بنتيجة 51-50 بعد مرور ثلاث دقائق من زمن الفترة الثالثة.

وبمرور الوقت، تمكن الأهلي بنغازي من التعامل بذكاء مع ضغط الفريق الجنوب أفريقي، واستعاد زمام المبادرة من جديد، ووسع الفارق مجددا إلى 12 نقطة، لتصل النتيجة إلى تقدم الأهلي بنغازي 65-53 قبل ثلاث دقائق ونصف الدقيقة على نهاية الفترة الثالثة.

فريق كيب تاون تايجرز لجأ إلى فتح الملعب، واعتمد على التبادل السريع والمستمر لمراكز لاعبيه تحت وحول سلة الأهلي بنغازي في محاولة منه إلى خلخلة الإحكام الدفاعي للفريق الليبي، إلا أن كل هذا لم يسفر عن إرباك الأهلي بنغازي الذي حافظ على تقدمه حتى نهاية الفترة الثالثة التي انتهت بتقدم الأهلي بنغازي بنتيجة 72-58.

- سليمان دياباتيه لاعب الأهلي بنغازي ضمن قائمة «فيبا» لأفضل اللاعبين بتصفيات «BAL»
شاهد.. الأهلي بنغازي يفوز على سيتي أويلرز ويتأهل لنهائيات الدوري الأفريقي لكرة السلة «BAL»

ومع انطلاق الفترة الرابعة الأخيرة من زمن المباراة، بدا واضحا أن فريق كيب تاون تايجزر يلعب بتسرع كبير، رغبة منه في تدارك موقفه، والعودة في النتيجة بأسرع ما يمكن، لذلك فقد الفريق عديد الرميات الثلاثية التي أضاعت عليه فرصة زيادة رصيده من النقاط، بجانب ارتكاب لاعبيه أخطاء متكررة في التمرير.

في المقابل، لعب الأهلي بنغازي بهدوء وثقة، وتمكن من تناقل الكرة بشكل سليم، وإحراز نقاط سهلة مستفيدا من حالة الفريق الجنوب أفريقي الذي نال من لاعبيه التعب والإرهاق بشكل كبير، بجانب اهتزاز ثقتهم في قدرتهم على تعويض النتيجة، ولذلك تمكن الأهلي بنغازي من توسيع الفارق، لتصل النتيجة إلى تقدمه على منافسه بنتيجة 80-58 بعد مرور أربع دقائق من زمن الفترة الرابعة، أي أنه خلال الدقائق الأربع لم يحرز كيب تاون تايجرز أي نقاط مقابل إحراز الأهلي بنغازي ثماني نقاط.

وبعد مرور نصف زمن الفترة الرابعة هدأ إيقاع لعب الأهلي بنغازي، مما أتاح للفريق الجنوب أفريقي تسجيل عديد النقاط، ليتقلص الفارق إلى سبع نقاط فقط بوصول النتيجة إلى 83-76 لمصلحة الأهلي بنغازي قبل النهاية بدقيقة ونصف الدقيقة، إلا أن دياباتيه تمكن من تسجيل نقاط عدة، ليوسع الفارق مجددا مستغلا ثغرات دفاعية بفريق كيب تاون تايجر، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بنغازي بنتيجة 87-76.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
منتخب ليبيا للكرة الطائرة للشباب يستعد لـ«عربية الأردن» قبل المونديال
منتخب ليبيا للكرة الطائرة للشباب يستعد لـ«عربية الأردن» قبل ...
الظهرة يستكمل استعداداته لدوري الدرجة الأولى الليبي
الظهرة يستكمل استعداداته لدوري الدرجة الأولى الليبي
هاجر لـ«بوابة الوسط»: جاهز لرفع اسم ليبيا في بطولة العالم للقوة البدنية بليتوانيا
هاجر لـ«بوابة الوسط»: جاهز لرفع اسم ليبيا في بطولة العالم للقوة ...
نوري السري يطالب المدينة بوقفة جادة في دوري التتويج أملا في استعادة الأمجاد
نوري السري يطالب المدينة بوقفة جادة في دوري التتويج أملا في ...
الاتحاد والأهلي طرابلس يفتتحان إياب سباعي دوري تتويج السلة
الاتحاد والأهلي طرابلس يفتتحان إياب سباعي دوري تتويج السلة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم