Atwasat

أبوسليم يخرج من باب «الكونفدرالية» الكبير بشرف

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 08 أبريل 2024, 12:04 مساء
WTV_Frequency

خرج فريق كرة القدم الأول بنادي أبوسليم من الباب الكبير في بطولة «الكونفدرالية» ثاني أكبر البطولات الأفريقية على صعيد الأندية للموسم الجاري 2023-2024، والذي شهد انطلاقته بأربعة أندية ليبية، الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي في دوري الأبطال، والهلال وأبوسليم في «الكونفدرالية».

رغم قدم الأندية الثلاثة الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي والهلال، وتمرسهم في البطولات الدولية المختلفة على الصعيدين الأفريقي والعربي، إلا أنهم صادفوا خروجا مبكرا، بعكس أبوسليم المتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى بطولة قارية.

كفاح ومفاجأة التأهل إلى دور المجموعات
نجح أبوسليم بكفاح شديد في التأهل إلى دور المجموعات وتأهل إلى دور الثمانية بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف الزمالك المصري، في إنجاز كبير للفريق الذي يخوض مشاركته الأولى في المعترك القاري.

وجاء التأهل للمرة الأولى في مشاركته الأفريقية إلى الدور ربع النهائي بمسابقة كأس «الكونفدرالية» الأفريقية قبل جولة من ختام دور المجموعات ليتأهل وصيفاً للمجموعة بـ9 نقاط في أول مشاركة أفريقية له، بعد تعادل سوار الغيني مع ساغرادا الأنغولي دون أهداف.

تفوق العملاق المغربي بصعوبة بالغة
صادف أبوسليم عملاق البطولة والمتوج بها مرتين من قبل فريق نهضة بركان المغربي الذي أنهى مغامرة ممثل الكرة الليبية بصعوبة بالغة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، بعد تغلبه عليه بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي احتضنها الملعب البلدي ببركان في المغرب.

وتأهل الفريق المغربي إلى نصف نهائي «الكونفدرالية» بعد فوز دراماتيكي بفضل هدف متأخر سجله عند الدقيقة 14 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

أبوسليم يفتتح التسجيل في ملعب بركان
افتتح أبوسليم التهديف عند الدقيقة 47 ثم قلب نهضة بركان الطاولة بهدفين متتاليين عند الدقيقتين 68 و47، ونجح أبوسليم في معادلة الكفة عند الدقيقة 83، لتضمن تلك النتيجة تأهل أبوسليم على أرض نهضة بركان في المغرب، واستمر الوضع على هذه النتيجة قبل أن يتمكن الفريق المغربي من خطف بطاقة التأهل لملاقاة فريق اتحاد العاصمة الجزائري بهدف قاتل سجله في الدقيقة 14 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وقت بدلا من ضائع يثير جدل كبير  
واشتعلت المباراة في لحظاتها الأخيرة، إذ سجل نهضة بركان هدفا عند الدقيقة 90+11 قبل أن يلغيه الحكم المصري محمد معروف بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية الفيديو، لكن القرار أثار احتجاجات واسعة من الفريق المغربي دفعت الحكم المصري إلى طرد اللاعب عمر العرجون عند الدقيقة 90+12.

شاهد عبر «Wtv».. مدرب أبوسليم يتمسك بحظوظه في التأهل على حساب نهضة بركان بـ«الكونفدرالية»
أبوسليم يكتفي بالتعادل السلبي مع نهضة بركان المغربي

ضغط من نهضة بركان ينهي الحوار
ولم تمر أكثر من دقيقتين حتى خطف نهضة بركان هدف الفوز وبطاقة التأهل عند الدقيقة 90+14 وهو ما أجج غضب لاعبي أبوسليم حيث احتجوا على استمرار المباراة لوقت أطول من المحتسب بدلا من الضائع والمقدر بعشر دقائق، ومع استمرار الاحتجاجات أشهر معروف البطاقة الحمراء في وجه اللاعب حسام العلباني بالدقيقة 90+ 19، ليخرج أبوسليم من الباب الكبير في أول ظهور قاري له.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد.. «في التسعين» يناقش سابقة الصربي نوفاك سيموفيتش وتأثيرها
شاهد.. «في التسعين» يناقش سابقة الصربي نوفاك سيموفيتش وتأثيرها
فوز سلة المروج والجزيرة واتحاد المرج في دوري تفادي الهبوط
فوز سلة المروج والجزيرة واتحاد المرج في دوري تفادي الهبوط
4 مباريات بطرابلس وبنغازي في الدوري الليبي لكرة اليد
4 مباريات بطرابلس وبنغازي في الدوري الليبي لكرة اليد
الاجتماع الفني ومراسم قرعة خماسي تتويج الكرة الطائرة.. الثلاثاء
الاجتماع الفني ومراسم قرعة خماسي تتويج الكرة الطائرة.. الثلاثاء
6 يونيو انطلاق ذهاب سباعي تتويج كرة السلة
6 يونيو انطلاق ذهاب سباعي تتويج كرة السلة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم