Atwasat

ملعب طرابلس الدولي يستقبل السوبر بين الاتحاد والأهلي طرابلس دون جمهور

طرابلس - بوابة الوسط الجمعة 05 أبريل 2024, 09:59 صباحا
WTV_Frequency

انتهى اتحاد كرة القدم الليبي من الإعداد لقمة السوبر المنتظر إقامتها غداً الجمعة بين الأهلي طرابلس والاتحاد على ملعب طرابلس الدولي، بعد سلسلة من الأزمات التي صاحبت القمة، وواصلت اللجنة المنظمة لمباراة السوبر الليبي اجتماعاتها بمقر اتحاد كرة القدم، وشهدت الاجتماعات حضور كل أعضاء اللجنة المختارة من الاتحاد العام ووزارة الداخلية للمباراة المقرر إقامتها دون حضور الجمهور، وتحت قيادة طاقم تحكيم أجنبي وبوجود تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR». 

وأضاف اتحاد الكرة عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، إن كل الترتيبات النهائية لمباراة كأس السوبر بين فريقي الأهلي طرابلس والاتحاد تكاملت من حيث النقل المرئي وإجراءات دخول الإعلاميين وغيرهما.

حرب بيانات بين نادي الاتحاد واتحاد الكرة
وقبل عدة أيام من الإعلان عن مباراة السوبر تصاعدت حرب البيانات بين إدارة نادي الاتحاد واتحاد كرة القدم الليبي بشأن مباراة «ديربي السوبر»، المقررة إقامتها 5 أبريل الجاري بين ناديي الاتحاد والأهلي طرابلس، وهو الموعد الذي اعترضت عليه إدارة نادي الاتحاد كونه الموعد في منتصف الموسم الجاري، لتسجل إدارة نادي الاتحاد اعتراضها عبر إصدار بيانين متتاليين.

جاء في البيان الأول: «قدم نادي الاتحاد احتجاجا لاتحاد كرة القدم الليبي بخصوص موعد مباراة السوبر، المقررة إقامتها في 5 أبريل». وجاء في نص البيان: «يستغرب نادي الاتحاد من القرارات التي يصدرها المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لكرة القدم، والمعادية في مضمونها لنادي الاتحاد منذ فترة طويلة». 

وأضاف البيان: «..وعليه، فإن نادي الاتحاد، وبعد القرار الأخير بخصوص مباراة السوبر الموسم 2021-2022، التي بحسب القرار محددة بتاريخ الـ5 من أبريل، يستغرب من إقامة مباراة السوبر في أثناء سير الدوري للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، وخلال مرحلة تنافسية وحساسة. ويطالب نادي الاتحاد بإقامة مباراة السوبر في موعد آخر بعد جاهزية ملعب طرابلس الدولي بحضور الجمهور»، حسب الصفحة الرسمية لنادي الاتحاد عبر «فيسبوك».

وأكمل البيان: «نادي الاتحاد يشدد على ضرورة إقامة المباراة بطاقم تحكيم نزيه، وبوجود تقنية الفيديو المساعد، لضمان الحيادية من اتحاد الكرة. نادي الاتحاد يتعجب من إصرار اتحاد الكرة على إقامة المبارة في الموعد المحدد من قِبل مكتبه التنفيذي بعد تأجيلها موسما رياضيا». يلعب نادي الاتحاد، بصفته بطل الدوري في نسخته 2021-2022.

- للاطلاع على العدد المزدوج «437-438» من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

ملعب طرابلس جاهز لاستقبال السوبر
من جهته، أصدر الاتحاد الليبي لكرة القدم قرار رقم 18 لسنة 2024 بشأن تشكيل لجنة وتحديد مهامها، بعد الاطلاع على القانون رقم 14 لسنة 1962 بشأن إنشاء اللجنة الأولمبية الليبية وتعديلاته، وعلى النظام الأساسي للاتحاد الليبي لكرة القدم، المعتمد من قِبل الجمعية العمومية بتاريخ 24 ديسمبر 2016، وعلى كتاب لجنة الانتخابات المؤرخ في 30 مارس 2021 بشأن اعتماد النتيجة النهائية لانتخاب مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم، وعلى ما أقره مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم في اجتماعه المنعقد، في تاريخ 5 مارس الجاري، بتحديد موعد إقامة مباراة الكأس الممتازة (السوبر) يوم الجمعة الموافق 5 أبريل الجاري. 

يأتي هذا بعد أن بات ملعب طرابلس الدولي جاهزاً لاستقبال المباريات، بعد حدث إعادة افتتاحه، حيث شهدت العاصمة الليبية طرابلس احتفالية ضخمة لمناسبة إعادة افتتاح ملعب طرابلس الدولي لكرة القدم، بعد سنوات من الإغلاق والتجديد، وتوافد الآلاف من محبي الرياضة على الملعب، لحضور المباراة الاستعراضية التي جمعت بين نجوم كرة القدم الليبية والأفريقية ونظرائهم من نجوم نادي ميلان الإيطالي التاريخيين. 

وشملت قائمة حضور نجوم ميلان الإيطالي التاريخيين: كافو وسيرجينو وديدا وروكي جونيور وكرسيتان زاكاردا وبروكي كريستيان وكريستيان بانوتشي وديغو وفوزير وستيفانو إيرانيو وكلارنس سيدروف وريفالدو وأوليفيرا. ويعتبر ملعب طرابلس الدولي من أهم المعالم الرياضية في ليبيا، حيث جرى بناؤه في أواخر الستينيات، واستضاف عديد المباريات الدولية والمحلية المهمة. وقد جرى إغلاق الملعب، قبل أن يجرى البدء في أعمال إعادة تأهيله وتجديده العام 2022.

اشتعال المنافسة في «دورينا»
تأتي مباراة السوبر وسط منافسات الدوري الليبي، حيث أقيمت منافسات الجولة الخامسة من مرحلة الإياب من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم «دورينا» بإقامة آخر المباريات، وشهدت التعادل الإيجابي بين الهلال والأهلي بنغازي بهدف، وفوز الاتحاد على الاتحاد المصراتي بهدفين دون رد، وفوز السويحلي على أبوسليم بهدف دون رد. 

كما شهدت الجولة الخامسة انتعاشة لفرق الأولمبي والاتحاد والسويحلي من المجموعة الثانية، وللصقور في المجموعة الأولى، وعزز فريق النصر صدارته للمجموعة الأولى بتحقيق الفوز على التعاون بهدف، وأصبح بـ34 نقطة، والفرق بينه وبين صاحب المركز الثاني موقتا الأهلي بنغازي سبع نقاط برصيد 27 نقطة.

اشتد صراع التأهل للدوري السداسي على المركزين الثاني والثالث المؤهلين للدور السداسي في المجموعة، وما زال التنافس يشتد بين فرق الأهلي بنغازي والهلال صاحب الـ26 نقطة والأخضر 24 نقطة والتعاون 24 نقطة للظفر بالبطاقة الثانية والثالثة. وفي المجموعة الثانية يغرد الأهلي طرابلس وحيداً، حيث عزز صدارته للمجموعة الثانية بالفوز على فريق البشائر بهدفين دون رد معززاً رصيده بالوصول إلى النقطة 38، حيث ضمن مقعداً في الدوري السداسي رسمياً بغض النظر عن باقي مبارياته. البطاقة الثانية والثالثة أصبحت محصورة بين المدينة صاحب المركز الثاني برصيد 26 نقطة، وفرق الاتحاد 22 نقطة والسويحلي 19 نقطة، والاتحاد المصراتي 18 نقطة، وأبوسليم 18 نقطة.

من تدريبات فريق كرة القدم بنادي الأهلي طرابلس. (أرشيفية: صفحة الأهلي طرابلس عبر فيسبوك)
من تدريبات فريق كرة القدم بنادي الأهلي طرابلس. (أرشيفية: صفحة الأهلي طرابلس عبر فيسبوك)

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مواجهات حاسمة على بطاقة التأهل الوحيدة للسداسي والهروب من شبح الهبوط في «دورينا».. الأحد
مواجهات حاسمة على بطاقة التأهل الوحيدة للسداسي والهروب من شبح ...
ليبيا في التصنيف الرابع قبل قرعة كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات
ليبيا في التصنيف الرابع قبل قرعة كأس العالم لكرة القدم داخل ...
(فيديو) سلة الأهلي بنغازي تتخطى الأهلي المصري 86-77 وتتأهل لنصف نهائي الدوري الأفريقي «BAL»
(فيديو) سلة الأهلي بنغازي تتخطى الأهلي المصري 86-77 وتتأهل لنصف ...
الهلال يصدر إعلانًا مهمًا بشأن المباراة الحاسمة أمام الأخضر
الهلال يصدر إعلانًا مهمًا بشأن المباراة الحاسمة أمام الأخضر
السويحلي يعزز فرص تأهله لدور سداسي التتويج بـ«دورينا»
السويحلي يعزز فرص تأهله لدور سداسي التتويج بـ«دورينا»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم