Atwasat

الأمن السعودي يقتل امرأة تحمل سلاحًا رشاشًا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 13 مارس 2016, 06:06 مساء
WTV_Frequency

قتلت قوات الأمن السعودية، اليوم الأحد، بالرصاص امرأة كانت تحمل سلاحًا رشاشًا في عملية لاعتقال رجل يشتبه بتورطه في هجمات على الشيعة وقوات الأمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس » عن وزارة الداخلية قولها، إن الرجل ويدعى سويلم الرويلي كان يختبئ عند أحد رفاقه من «الفئة الضالة» بمنطقة الجوف في شمال البلاد، وتستخدم المملكة عبارة «الفئة الضالة» للإشارة إلى متشددي تنظيمي القاعدة و«داعش».

وبحسب الوكالة فإن الرويلي كان على قائمة من 16 مطلوبًا نشرتها المملكة في العام الماضي لصلتهم بهجومين دمويين استهدفا مسجدين، وأعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عنهما، وعرضت السلطات مكافأة مالية قدرها خمسة ملايين ريال (1.3 مليون دولار) لمن يدلي بمعلومات تقود لاعتقالهم.

وجاء في بيان للداخلية السعودية أن السيدة باغتت قوات الأمن بسلاح رشاش، وأنها أصيبت في الغارة وتوفيت في مستشفى متأثرة بجراحها، وهي متزوجة من مطلوب آخر ذكر البيان أنه «أحد المتواجدين بمناطق الصراع في الخارج». وأعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن سلسلة من التفجيرات وإطلاق النار في السعودية منذ نوفمبر 2014 قتل فيها أكثر من 50 شخصًا.

وفي أغسطس الماضي قتل مفجر انتحاري 15 شخصًا في هجوم على مسجد يرتاده أعضاء فرقة أمنية محلية في جنوب غرب المملكة، في هجوم ذكر بيان على الإنترنت أنه من تنفيذ «داعش».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حصيلة جديدة لقتلى تظاهرات كينيا
حصيلة جديدة لقتلى تظاهرات كينيا
زيلينسكي يزور خط الجبهة شرق أوكرانيا
زيلينسكي يزور خط الجبهة شرق أوكرانيا
تعيين أمين جديد لـ«ناتو»
تعيين أمين جديد لـ«ناتو»
سول: فشل تجربة كورية شمالية لإطلاق صاروخ فرط صوتي
سول: فشل تجربة كورية شمالية لإطلاق صاروخ فرط صوتي
مع بدء محاكمته في روسيا.. واشنطن تجدد دعوتها لإطلاق الصحفي الأميركي غيرشكوفيتش
مع بدء محاكمته في روسيا.. واشنطن تجدد دعوتها لإطلاق الصحفي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم